مصر

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 عبر رابط وزارة التضامن الاجتماعي بالرقم القومي

من منا لا يبحث كثيرا خلال هذه الفترة عن طريقة يمكنهم من خلالها الحصول على القليل من الأشياء في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ، وأيضا هناك العديد من المواطنين الذين يبحثون بشكل كبير عن وسيلة للاستعلام عن هذا المعاش. التي قدمتها الحكومة لجميع المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمطلقات أيضًا ، فمن يدري أن لديهم الكثير من الأطفال أيضًا ، وجميع الأرامل أيضًا لديهن أطفال وليس لديهم أي دخل ثابت لهم ، لذلك يجب عليهم التقديم على هذا ابنها ولكن يجب تقديم الدليل لإثبات ذلك حتى يتمكنوا من الحصول على هذا المعاش بسهولة.

الاستعلام عن تكافل وكرامة

  • هناك موقع يمكن من خلاله الاستعلام عن المعاش بكل سهولة بالطبع وذلك من خلال الدخول إلى هذا اللينك https://tk.moss.gov.eg/
  • بعد دخول المواطن على هذا اللينك يجب عليهم أن يقوم بمجموعة من الخطوات ومنها هو كتابة جميع البيانات المطلوبة منه .
  • أولا يجب عليهم كتابة الاسم رباعي كما يجب عليهم كتابة الرقم القومي كاملا حتي يمكنهم ايضا معرفة إذا كانوا من المستحقين إما لا.
  • ثم بعد ذلك يقوموا بالضغط على كلمة عرض التفاصيل.
  • وسوف تظهر أمامهم كافة التفاصيل الخاصة بهذا المعاش الذي يزداد البحث عنه بشكل يومي تقريباً لأنه يعتبر نجأة لجميع المواطنين.
  • كما يمكن لجميع المواطنين تقدمي الأدلة والمستندات ايضا من خلال هذا اللينك بدلا من الذهاب إلى المصلحة حتى لا يتم امتار العدوي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

الهدف من معاش تكافل وكرامة

طبعا هذا المعاش له أهداف كثيرة ومن أهم هذه الأهداف القضاء على الظروف الصعبة التي تمر بها فئة كبيرة جدا من المواطنين خلال هذه الفترة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بحيث يكون من خلال ذلك معاش تقاعدي يمكنهم تلبية احتياجاتهم الخاصة التي يحتاجونها على أساس يومي.



قد يهمك أيضاً :-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى