مصر

الآن جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2021 نصف العام الدراسي

والان جدول امتحانات السنة الثالثة اعدادي الفصل الاول 2021 نصف العام الدراسي في الشارع المصري شهد ردود فعل متباينة من الطلاب واولياء الامور جاء ذلك بعد القرارات الوزارية الجديدة التي اعلنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. بخصوص موعد وجدول الامتحانات من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ، لشرح كافة المستجدات المتعلقة بموعد الامتحانات وعودة الدراسات لاستكمال العام الدراسي الحالي 2021.

موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادى

تم تأجيل موعد امتحانات الشهادة الاعدادية الى نهاية العام حيث يقوم الطلاب باجراء امتحان شامل لمناهج الفصلين الاول والثاني معا وهذا ما رفضه كثير من الطلاب وأولياء الأمور حول صعوبة استيعاب الطالب منهج العام الدراسي بأكمله ، متسائلاً كيف يمكن لطالب في الصف الثالث أن يؤدي من خلال مراجعة منهج الفصل الدراسي الأول مع المنهج في نهاية العام.

كما يرى البعض أن هذا القرار يزيد الدروس الخصوصية بشكل كبير مما يجعل ولي الأمر فريسة لمعلمي الدروس الخصوصية الذين يستخدمون هذا القرار لصالحهم لزيادة سعر الدروس الخصوصية مما يشكل عبئًا إضافيًا على المواطن المصري الذي لديه أطفال في هذه المرحلة التعليمية.

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2021

بينما كان طلاب المرحلة الإعدادية يستعدون لمراجعة مناهج الفصل الأول ، بانتظار جدول الامتحانات ، بحسب ما ذكر الوزير سابقًا أن الامتحانات تقام بعد انتهاء إجازة نصف العام في فبراير. أقامها الصحفي مساء الأحد 14 شباط.

كما ستقتصر امتحانات الفصل الأول على مراحل التحويل من الصف الرابع إلى السنة الثانية الإعدادية ، على أن تبدأ اختبارات الفصل الأول للفصول المحولة ، ويقام امتحان شهري لهم خلال الشهر. مارس وأخرى في أبريل ومايو. نهاية العام وتعاد الدراسة خلال 10 مارس 2021.



قد يهمك أيضاً :-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى