التخطي إلى المحتوى

نبأ العرب من قبل الحدث التعليمي ،

وزارة التربية والتعليم السعودية بدأت في الاستعداد من أجل العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في آخر أغسطس الحالي، وتتعاون الوزارة مع المنصات التعليمية عن بعد مثل منصة مدرستي السعودية التعليمية ومنصات أخرى من أجل تنظيم سير العملية واحتمالية الحاجة للعليم عن بعد.

استعدادات العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم السعودية بدأت في توفير وسائل الراحة للطلاب في المدراس والهيئات الأكاديمية خلال العام الدراسي الجديد، وهذا في سبيل تحقيق الاستقرار أثناء سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد، وخصوصا في مناطق النطاق الأحمر، إذ قسمت الوزارة المناطق إلى عدة نطاقات تختلف فيها طريقة سير العملية التعليمية كالتالي:

النطاق الأحمر:   يُعتمد فيها التعليم عن بعد.

النطاق الأخضر: هي المناطق التي يتم فيها تطبيق التعليم الرسمي.

النطاق البرتقالي: في هذا النطاق يتوزع الطلاب والمعلمون في أوقات مختلفة كما تخفف المقررات الدراسية.

منصة مدرستي السعودية

منصة مدرستي السعودية هي منصة إلكترونية على الإنترنت أنشأتها وزارة التربية والتعليم السعودية من أجل ترتيب سير العملية التعليمية، وبالتالي تم إنشاء المملكة من خلال منصة التعليم الموحد في بداية الوباء وانتشاره داخل المملكة وذلك في سبيل أن يتمكن الطلاب من متابعة العملية التعليمية عن يعد من داخل منازلهم، وتشمل منصة مدرستي متابعة الطلاب وإنشاء الاختبارات.

وسوف تبدأ المملكة العربية السعودية  متابعة وتنظيم العملية التعليمية ووضع جميع المعلومات والبيانات هناك لممارسة العملية التعليمية بكل جوانبها بشكل فعال وآمن بمجرد أن تتم الموافقة على آلية عودة التعليم من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية والبد في العمل عليها.

ويمكن للطلاب عبر منصة مدرستي متابعة الدروس في كافة المواد عبر الإنترنت والالتزام بالحجر الحي في نفس الوقت، ويمكنهم من خلال المنصة أداء الواجبات وحل الاختبارات وسؤال المعلمين وما غلى ذلك.

موقع نبأ العرب هو الكاتب الأساسي للمقال وفي حالة يوجد أي شكوي عن خبر منصة مدرستي السعودية التعليمية وإجراءات الاستعداد للعام الدراسي 1442 ،نرجو منكم الأتصال بنا وسوف ينم الرد من قبل فريق الموقع..

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *