التخطي إلى المحتوى

نعى الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، وعضو مجلس نقابة الصحفيين، ببالغ الحزن والأسى، الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الذي وافته المنية عصر اليوم.

وقال “عبدالمجيد” في بيان له، رحل إلى دار البقاء اليوم، رجل دولة عظيم، يندر الزمان أن يجود بمثله، دمث الخلق، وطني حتى النخاع، إنسان ودود، لا تغيره المناصب مهما اعتلى قمتها، متواضع، خلوق، محب للخير، والصحفيين.

وأضاف أن الفريق العصار من رموز العسكرية المصرية، شارك في إدارة شؤون مصر، في فترة عصيبة تولى فيها المجلس العسكري مسؤولية العبور بمصر إلى بر الأمان، كما شارك عبر موقعه الوزاري في العبور بمصر تحديات ما بعد ثورة ٣٠ يونيو، وحتى رحيله ظل يُنجز في وزارة الدولة للإنتاج  الحربي.

وأشار “عبدالمجيد”،إلى أن الفريق العصار كان محبًا للصحفيين، داعمًا لكل ما من شأنه تقديم الخدمة لهم سواء عبر إقامة معرض منتجات الإنتاج الحربي للسلع الاستهلاكية في النقابة، أو الموافقة على اعتماد دفعات من منتجات الوقاية والتطهير اللازمة لحماية الصحفيين وأسرهم في أزمة جائحة “كورونا”، وكذلك فعل مع كل المؤسسات التي طلبت منتجات الوزارة، ليؤدي دورًا عظيمًا إلى جانب ما قدمه للوطن من أدوار على مدار تاريخه.

وتابع: ” أسأل الله أن يتغمده برحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.

وكان قد توفي مساء اليوم، الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعد صراع مع مرض السرطان، بعد أيام من منحه رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر فى 26 يونيو من الشهر الماضى قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

تفاصيل حول حياة الفريق العصار

العصار ولد فى 3 يونيو 1946، وشارك في حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى ، ومساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، ورئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ثم مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، ثم مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية.

وابان ثورة يناير عام 2011، شغل العصار منصب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة 25 يناير 2011 وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية، كما كان له دور بارز خلال ثورة 30 يونيو التى انتهت بسقوط حكم الإخوان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *