التخطي إلى المحتوى

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بإعادة تقييم الجامعات التي تتواجد خارج مصر، حيث أوضح في تصريحات تليفزيونية له مع برنامج “90 دقيقة” عبر قناة “المحور”، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن وزارة التعليم العالي وضعت بعض المعايير لتقييم تلك الجامعات.

المحتويات
إخفاء

1.
اجراء اختبارات للحاصلين على شهادات جامعية من خارج مصر

2.
30 ألف طالب مصرى يدرسون بالجامعات الخارجية

اجراء اختبارات للحاصلين على شهادات جامعية من خارج مصر

وبالنسبة للمعايير التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقييم الجامعات التي تتواجد خارج مصر، أشار “عبد الغفار”، إلى أنه على سبيل المثال من سيحصل على شهادة جامعية من خارج مصر في مجال الطب، فإنه لن يمارس المهنة إلا بعد خضوعه لاختبارات.

30 ألف طالب مصرى يدرسون بالجامعات الخارجية

يشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، كان قد أعلن في وقت سابق عن وجود نحو “30 ألف طالب” مصرى يدرسون في جامعات خارج مصر، لافتًا إلى أن منهم نحو “20 ألف طالب” يدرسون بدولتي روسيا وأوكرانيا، كما أن هناك من يسافر منهم من أجل الحصول على شهادة جامعية معتمدة أو من يسافر بسبب المجموع أو غير ذلك من الرؤى المختلفة، ولكن المؤكد أن لدينا 30 ألف من المصريين يدرسون بالخارج.

وأوضح وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن لدينا نحو “4 جامعات” تم فتحها بالعاصمة الإدارية الجديدة تمنح شهادات من الخارج، مشيرًا إلى أن الوزارة تهتم بهذا الملف من أجل جذب المصريين وأيضًا الجنسيات غير المصرية للالتحاق بالجامعات المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *