التخطي إلى المحتوى

نبأ العرب من داخل المملكة العربية السعودية ،

يبحث عدد كبير من الطلاب والمعلمين بالمملكة العربية السعودية لمعرفة تردد قناة عين التعليمية 1442 على النايل سات والعرب سات، فقام وزير التعليم بالاستعانة بمجموعة من القنوات التعليمية من أجل تلقي العملية التعليمية بمنتهى السهولة، بعد انتشار وباء كورونا بالبلاد ومنع الطلاب من الذهاب للمدارس، فأصبحت العملية التعليمية تحتاج للتنسيق للوصول لكل طالب وطالبة بالبلاد.

تردد قناة عين التعليمية 1442

قناة عين التعليمية هي المسؤولة عن إتمام عملية التعليمية لكافة المراحل الثلاثة الإبتدائية، المتوسطة، الثانوية، فيتم بث الدروس والشروحات على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع من أجل تسهيل على الطلاب الذين يعانون من مشاكل في التعليم عبر المنصة، فحصلت تلك القناة على نسبة عالية من المتابعة والمشاهدة خلال فترة قصيرة ومازال العديد يبحث عن التردد لمعرفة  المنهج الخاص بهم لحين العودة للمدارس على حسب قرار وزير التعليم السعودي بعد مرور 7 أسابيع.

برامج قناة عين التعليمية

قامت قناة عين التعليمية بالإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي بأنها تساعد على توفير سلسلة من القنوات المختلفة المعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية وما عليها من مناهج هي مقررات الوزارة التي لابد من إمتحان الطلاب فيها نهاية السنة الدراسية.

وأكدت الوزارة على ضرورة أخذ اللازم والاهتمام بمتابعة كل ما يتم عرضه على القناة التعليمية :

  • مناهج تعليمية لكافة المراحل الدراسية المختلفة.
  • جدول الحصص الخاص بكل مرحلة من مراحل التعليمية.
  • مواعيد الحصص اليومية لكل مرحلة.

استقبال قناة عين التعليمية

من السهل أن يتم تثبيت القناة التعليمية باتباع عدد من الخطوات المعلن عنها من قبل الإدارة العامة للقناة وتلك الخطوات تتمثل في إدخال التردد التالي :

اسم القمرالترددالاستقطابمعدل الترميزتصحيح الخطأ
عرب سات1247عمودي275005/6

فمن المعروف أن قناة عين التعليمية من القنوات التي تتيح معرفة العديد من الدروس على مدار اليوم، بالإضافة إلى أنها لها قناة على اليوتيوب لاستكمال ومتابعة العملية التعليمية لكافة المراحل عبر منصة مدرستي، في الأوقات المناسبة للطلبة والطالبات.

منصة مدرستي الإلكترونية

تُعد منصة مدرستي من ضمن الطرق التي إتخذتها المملكة أيضًا لمتابعة عملية التعليم عن بُعد والتي يمكن عن طريقها متابعة عملية الحضور والغياب والتواصل مع المعلمين والمعلمات، وعليها أيضًا يتم عمل التقيمات الخاصة بالطلبة لمعرفة مدى استيعابهم.

موقع نبأ العرب هو ناقل للمقال وفي حالة تواجد أي شكوي عن خبر تردد قناة عين التعليمية 1442 على النايل سات لمتابعة عملية التعليم عن بُعد في المملكة ،نرجو منكم الأتصال بنا وسوف ينم الرد من قبل فريق الموقع..

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *