التخطي إلى المحتوى

برقم الجلوس نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2020 أدبي وعلمي عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

برقم الجلوس نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة | تم اعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2020 خلال الشهر السابق، حيث اجريت الامتحانات واعلان النتيجة رغم ما تمر به البلا من ظروف عصيبة بسبب فيروس كورونا المستجد.

ورغم ان إمتحانات الثانوية العامة والنتيجة تأخرت فى موعدها عن كل عام بسبب هذا الوباء الا ان الدوله كان حريصة على اجراء هذا الإمتحان وتوفير كافة الاحتياطات الازمة للطلاب من أجل حمايتهم، ثم بعد ذلك تم اعلان تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة ليتم الأعلان عن قبول للكليات العليا أعلن التنسيق أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى بمجموع 400 درجة للشعبة العلمية، و327.5 للشعبة الأدبية و و387 للشعبة الهندسية وبعد ذلك يتم الاعلان عن نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة
بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى قام الطلاب بتسجيل رغباتهم لدخول الكليات العليا وذلك لعام 2020 / 2021، ثم إعلن الحد الأدنى للمرحلة الثانية وهو 317.5 درجة للشعبة العلمية رياضة وعلوم والتى تستوعب ١٩٨٨٨٤ عدد من الطلاب في هذه المرحلة سيقومون بكتابة رغابتهم، وبنسبة ٦٧.٨% للشعبة الأدبية اى بمجموع 278 كحد ادنى والتى تستوعب عدد معين من الطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة
– الدخول على موقع تنسيق عبر اللينك التالي (اضغط هنا).
– إدخال رقم الجلوس
– إعادة تعيين الرمز من مجموعة من الحروف والأرقام
– يتم فتح نافذة جديدة بها بطاقة التقييم الخاصة بالطالب.
– تظهر الكلية والجامعة المصرية الحكومية التابعة لها.
– إطبع الإفادة الخاصة بورقة التنسيق لحين استقبال العام الدراسي الجديد؛ لأنها تكون تصريح الدخول للجامعة، قبل تسليم كارنية الكلية.

برقم الجلوس نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2020 أدبي وعلمي عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *