التخطي إلى المحتوى

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك شكوى عامة تقول إن شوارع مصر أصبحت ” ضيقة”، وحقيقة خلاف ذلك، كونها بها اربع حارات ولكن ما يجعلها ضيقة هو استخدامها كجراجات، وتابع:”كما قال رئيس الوزراء اليوم أن شوارع مصر تحولت إلى جراجات”.

وأضاف ” سعد”خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الدولة تبذل مجهودًا كبيرًا لحل مشكلات مزمنة نتيجة تراكمات عقود ماضية لم يطبق بها القانون وتنظيم عملية البناء.

وأوضح “سعد”، أن هذا الوضع سينتهى بصدور الاشتراطات الجديدة لرخص البناء، وتابع:”يبكون هناك تطبيق صارم لكافة الاشتراطات فى البناء وعمل الجراجات فى التصاريح الجديدة”، مشددًا على أن الدولة تتعامل مع الأزمة القائمة من حيث عدم تواجد جراجات بالمبانى القائمة من خلال عمل محاور وطرق جديدة.

واستكمل “متحدث الوزراء”،:”حل مؤقت وسريع التوسع فى استغلال المناطق الواسعة فى المناطق التى بها تكدس سيارات وتحويلها إلى جراجات مفتوحة”.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 21238 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 76222 حالة من ضمنهم 21238 حالة تم شفاؤها، و3422 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

موقع نبأ العرب ، نقل الخبر من موقع نبأ العرب وليس مسؤول عنه ، وفي حالة وجود أي شكوي عن خبر متحدث الوزراء يشرح خطة الدولة في القضاء على تكدس السيارات بالشوارع ،نرجو منكم الاتصال بنا وسوف ينم الرد من قبل فريق الموقع..

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *