دعاء يوم عرفة كامل مكتوب 1443 – 2022 ” اللهم في يوم عرفة ” دعاء الرسول في يوم وقفة عرفات 1443 وفضل صيامة

دعاء يوم عرفة كامل مكتوب 1443 – 2022، عمليات بحث مكثفة في الوقت الحالي علي أفضل ادعية يوم عرفات وما الدعاء الذي دعي بة الرسول محمد صلي الله علية وسلم في ذلك اليوم العظيم ، اليوم الذي يتسم بالخير والبركة وغيرها من الاعمال الاخري ، فيوم عرفة من الايام العظيمة التي يستجيب فيها الله عز وجل الدعوات ، كما انة من الايام المباركة التي تجعل العبد يتقرب الي الله بكل سهولة ويسر ، وعبر موقع نبأ العرب سنعمل علي توفير افضل الادعية التي تقال في يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة كامل مكتوب 1443 – 2022

دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 / 1443 لغير الحاج أفضل دعاء يقال في يوم عرفة 1443، لم يتم تحديد دعاء معين في يوم عرفة ، ويمكن ان يدعي العبد بكل ما يريدة من الله عز وجل ، خصوصا وان ابواب السماء تكون مفتوحة امام الجميع في ذلك اليوم ، ويقبل الله التوبات من عبادة في ذلك اليوم ايضا ، وعلي جميع المسلمين استغلال ذلك اليوم العظيم والعمل علي الصيام والصلاة والدعاء الي الله بالخير ، لقضاء الحاجة ويمكن الدعاء ايضا للمتوفي في ذلك اليوم.

  • اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، يا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، يا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمَلئالاْ َعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمُرْسَلينَ.
  • وجاء أيضًا في دعاء يوم عرفة لغير الحاج اَللّـهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً وَآلَهِ الْوَسيلَةَ وَالْفَضيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرَّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَةَ.
  • ومن أدعية يوم عرفة : اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْني فِي الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْني صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّني عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِني مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شيء قَديرٌ.

دعاء الرسول في يوم وقفة عرفات 1443

  •  يوم عرفة اللهم يامن على العرش استوى احفظ الاسلام وبلاد الاسلام أللهم أشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • وجاء أيضًا في دعاء يوم عرفة للمريض اللهم اشفي كل مبتلي و مريض و فرج هم كل مهموم و أسعد قلب كل شخص حزين.
  • ربي في يوم عرفة غير أقدارنا لأحسن حال و أرحم موتانا  واشفي مرضانا و أرزقنا خير الدنيا وأبعدنا عن شرها.
  • ومن أدعية يوم عرفة للمريض: اللهم في هذا اليوم الفضيل يوم عرفة اشف من اتعبه المرض وتأخر شفاؤه وقل دواؤه وأنت عونه وشفاؤه اللهم اشفي “الاسم” و كل مريض ياكريم.

فضل صيام يوم عرفة 1443 / 2022

قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن صيام يوم عرفة: «يكفر السنة الماضية والسنة القابلة» رواه مسلم في الصحيح، وهذا لغير الحاج وأما الحاج فلا يسن له صيام يوم عرفة لأنه يوم عيد لأهل الموقف.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.