دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 / 1443 لغير الحاج أفضل دعاء يقال في يوم عرفة 1443

دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 / 1443 نعرضه معكم في السطور التالية فخلال الساعات القليلة القادمة سوف يستقبل الملايين من المسلمين حول العالم أفضل وأحب الأيام وهو يوم وقفة عرفات، الذي يحمل الكثير من الخير للمسلمين القائمين الصائمين المقبلين على المولى عز وجل بالطاعات والعبادات، وفي هذا اليوم المبارك يتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات، فلا تقبل مناسك الحج إلا بالوقوف على جبل عرفة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” الحج عرفة ” (1) الحديث أخرجه أحمد فى مسنده ورواه أبو داود والترمزى والنسائى وابن ماجه فى السنن .. كما رواه ابن حبان والحاكم.

دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 / 1443

دعاء يوم عرفة كامل مكتوب 1443 – 2022 ” اللهم في يوم عرفة ” دعاء الرسول في يوم وقفة عرفات 1443 وفضل صيامة، يبحث الملايين من المسلمين عن دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 / 1443 مستغلين هذا اليوم المبارك والعظيم الذي يتوافد به الحجاج لأستكمال فريضة الحج مقيمين الشعائر الدينية التي فرضها علينا المولى عز وجل، فيسعى المسلمين في مختلف أرجاء المعمورة لتدارك هذا اليوم المبارك مقدمين الطاعات والعبادات المتنوعة والمختلفة من تلاوة القرآن، وصلاة وصيام، وتريد أفضل دعاء  في يوم عرفة 2022.

  • اللهم إني اسألك بحولك وجودك وكرمك ومنك وفضلك, يا اسمع السامعين , يا أبصر الناظرين, يا أسرع الحاسبين, يا أرحم الراحمين أن تصلي على محمد وآله محمد, وإن تفعل بي كذا وكذا ” وتطلب حاجتك للدنيا والاخرة.
  • اللهم اجعلني ممن رضيت عمله, وأطلت عمره واحييته بعد الموت حياة طيبة.
  • اللّهم إِنِّي ظَلَمتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فأغفر لي مَغفِرَةً مِن عِنْدِكَ وَإرحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم”.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات”.
  • اللّهم إِني أعوذُ بِكَ مِنْ شَر سَمْعِي، وَمِن شَرِّ بصَرِي، وَمِن شَرِّ لِسَاني، وَمِن شَرِّ قَلبي، وَمِن شَرِّ منِيِّي”.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء”.

أفضل دعاء يقال يوم وقفة عرفة 1443

  • اللّهم إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ البرَصِ، وَالجنُونِ، والجُذَامِ، وسّيءِ الأَسقامِ”.
  • اللّهم أَلهِمني رُشدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي”.
  • ‏اللهم إنا نسألك ذنوب تغفر وحاجات تقضى وأمنيات تتحقق وأدعية تستجاب في هذا اليوم الفضيل.
  • بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , اللهم اني اسالك يامن هو اقرب اليَّ من حبل الوريد , يامن يحول بين المرء وقلبه , يامن هو بالمنظر الاعلى وبالأفق المبين.
  • يامن هو الرحمن على العرش استوى , يامن ليس كمثله شيء , وهو السميع البصير , اسألك ان تصلي على محمد وال محمد , وان تقضي حوائجي للدنيا والأخرة , برحمتك يا ارحم الراحمين ) وتسأل حاجتك فأنها تقضى ان شاء الله
  • الَلهُمَ يا اَسْمَعَ السّامِعينَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ، وَيا اَسْرَعَ الْحاسِبينَ، وَيا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد السّادَةِ الْمَيامينَ، وَاَسْأَلُكَ اَللَّهُمَّ حاجتي التي اِنْ أعطيتيها لَمْ يضرني ما منعتني، وَاِنْ مَنَعْتَنيها لَمْ ينفعني ما أعطيتني، اَسْأَلُكَ فَكاكَ رقبتي مِنَ النّارِ، لا اِلهَ اِلاّ اَنْتَ، وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، لَكَ الْمُلْكُ، وَلَكَ الْحَمْدُ، وَاَنْتَ عَلى كُلِّ شيء قَديرٌ، يا رَبُّ يا رَبُّ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.