منخفض المونسون “هاشتاج متصدر” بسلطنة عمان وتصريحات زاهر الشقصي
منخفض المونسون

منخفض المونسون هو هاشتاج متصدر في سلطنة عمان، وذلك بسبب الطقس الغير مستقر، والذي تشهده سلطنة عمان في 48 ساعة المقبلة، حيث أعلن مشروع رصدة، وذلك لتسمية وأرشفة الحالات الجوية، بتسمية الحالة الجوية بمنخفض المونسون، وذلك حول الحالة الجوية الصيفية، ذات الرمز لو1/ 22 حول الحالة الجوية في عمان الآن، وتم تسميته بهذا الإسم بغرض التوثيق، في إطار تعاون مشترك بين هواة الطقس واستيفاء شروط في مشروع رصدة.

وأفادت هيئة الدفاع المدني في سلطنة عمان، بإنقاذ 4 أشخاص، إثر إحتجاز المركبة الخاصة بهم، في مجرى واد بولاية الحمراء، وهم بصحة جيدة، ولكن الطقوس الغير مستقرة، أسفرت عن احتجاز المركبة الخاصة بهم في مجرى الوادي، وأفادت الهيئة بقائدي المركبات، بعدم المجازفة بعبور الأودية، وذلك حفاظًا على سلامة الجميع، ومنعاً لحدوث حالات إصابة أو حالات وفاة.

منخفض المونسون

ونشر زاهر الشقصي، وهو المختص بنشر أخبار الطقس في سلطنة عمان، على صفحته الشخصية، بأنه متابع لمنخفض المونسون، وقام بنشر فيديو قصير، حول تفاعل السحب الطبقية، وقال بأن هناك أمطار متفاوتة الغزارة، وذلك في ولاية قريات، وخفيفة على أجزاء من العامرات وبوشر، ونشر فيديو من قريات.

أخبار منخفض المونسون

هذا وقد أعلنت الأرصاد العمانية، على حسابها بمواقع التواصل الخميس الماضي، بأن التوقعات تشير إلى احتمال وجود منخفض جوي شمال الهند، يوم السبت، ويؤدي لتدفق السحب نحو أجواء سلطنة عمان، وذلك مع بداية يوم الأحد، مع نشاط السحب المحلية وهطول أمطار رعدية على جبال الحجر.

أخبار الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء سلطنة عمان

يستمر الطقس السئ على سلسلتي جبال الحجر والمناطق الجبلية، الواقعة بالمحافظات المختلفة، مع تدفق السحب الماطرة القادمة من تأثير امتداد المنخفض الجوي القادم من شمال الهند، وهطول الأمطار من السبت للاربعاء ما بين 15 حتى 40 ملم، وتساقط لحبات البرد قد تؤدي لجريان بعض الأودية والشعاب، مع هبوب رياح هابطة نشطة تترواح سرعتها ما بين 20 -40 عقدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *