التخطي إلى المحتوى

زوارنا ومتابعينا عبر موقع نبأ العرب ننفرد بنشر اخر الاخبار عن شقق الإسكان الاجتماعى المخصصة للنقابات والتي التى أعلنت عنها وزارة الإسكان فى شهر نوفمبر الماضى، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى ومن جنابنا سوف نقوم بتوضيح بعض المحاور التي وردتنا الان بخصوص ٢٠ ألف وحدة سكنية التي ضمنتها وزرة الاسكان للنقابات المهنية.

حيث خصصت وزارة الاسكان والتعمير عشرون ألف وحدة سكنية بمساحات ٩٠ مترا ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى للنقابات المهنية وتقدم للحجز نحو ١٣ ألف عضو، وتم رفض حوالى 2000 عضو بسبب عدم استيفاء الشروط وقامت الوزارة بتقسيم مشروع الإسكان الاجتماعى لأعضاء النقابات الي ثلاثة محاور.

المحور الأول

يشتمل المحور الاول اصحاب الدخل المحدود المنفض وذلك بحد أقصى لصافى الدخل 2500 للأعزب و 3500 جنيه للأسرة حيث تبلغ مساحة الوحدة 90م وذلك نظير مبلغ 154 ألفا بمقدم حجز للوحدة 9125 جنيها بالإضافة إلى 5% وديعة صيانة من قيمة الوحدة.

المحور الثاني

ويشتمل هذا المحورأصحاب الدخل المتوسط و الأعلي بعض الشئ وهم أصحاب فئات الدخل الأعلى الذين تتراوح صافى دخلهم الشهري من 2500 جنيه إلى 4000 جنيه للأعزب ومن 3500 إلى 5000 جنيه للأسرة حيث تبلغ مساحة الوحدة 90م بسعر 180 ألف جنيه بمقدم حجز للوحدة (15135) بالإضافة إلى 5 % وديعة صيانة من قيمة الوحدة مع سداد دفعات ربع سنوية قيمة كل دفعة 10000جنيه لمدة عام.

المحور الثالث

وهؤلاء هم اصحاب الوحدات المتميزة والتى تتراوح مساحاتها من 90 م إلى 95 م بكل من مدن ( 6أكتوبر والعبور وبدر) والتى سيتم تحديد سعرها بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء فى هذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *