التخطي إلى المحتوى

أخبار وزارة التموين اليوم الخميس الموافق 2 فبراير 2017 .. زيادة أسعار السكر والزيت في البطاقات التموينية

نستعرض معكم علي نبأ العرب اليوم الخميس الموافق 2 فبراير 2017، أخبار وزارة التموين والتجارة الداخلية، وكذالك تصريحات وزير التموين اللواء محمد علي مصيلحي، بخصوص الزيادة في أسعار الزيت والسكر، خلال جولة الوزير  بسوق العبور وافتتاحه أحد فروع شركات المجمعات الاستهلاكية بحضور رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية..

أخبار وزارة التموين اليوم الخميس 2-2-2017

حيث صرح وزير التموين ، إن الحكومة المصرية تعمل على توفير السلع الأساسية للمواطنين في مصر بأسعارٍ مناسبة، مشيراً إلي أنه تم زيادة الدعم للمواطنين للسلع والخبز ليصل إلى ٥٣ مليار جنيه مصري، للتيسير على المواطن المصري..

كما أكد اللواء محمد علي مصيلحي ، أن الزيادة التي حدثت في أسعار السكر والزيت على بطاقات التموين “محدودة وقليلة” أمام الزيادة الكبيرة التي حدثت في تكلفة الإنتاج أو الاستيراد خلال الأسابيع الماضية..

وأضاف وزير التموين  أن تكلفة رغيف الخبز المدعم وصلت 60 قرشا و الحكومة المصرية تصرفة للمواطن بـ5 قروش، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة لعدم المساس بدعم الخبز..

و الجدير بالذكر أنه تم دعم السكر بـ ٣ جنيهات، والزيت بـ ٦ جنيهات للكيلو، للمحافظة على خفض الأسعار للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية، والذين يصل عددهم إلى ٧٠ مليون..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *