التخطي إلى المحتوى

بالصور فضيحة البرلمان..100 مليون جنيه ميزانية مجلس النواب في 6 أشهر فقط

نستعرض معكم علي نبــأ العرب اليوم، ميزانية مجلس النواب المصري بالصور في 6 أشهر فقط من العام المالي 2015- 2016 ، وكذالك تصريحات النائب البرلماني محمد أنور السادات حول السيارات المصفحة المقرر شرائها لرئيس البرلمان، والذي وصف ذالك بأنه إهدار للمال العام ورد البرلمان عليه..

حيث بلغ الحساب الختامي لميزانية مجلس النواب للعام المالي 2015 -2016 حوالي مليون 805 ألف، و تنقسم الميزانية إلى بابين: الأول يشمل الأجور والتعويضات و وصلت ميزانيته 568 مليون 241 ألف 703 جنيه؛ أما الباب الثاني فوصلت ميزانيته 202 مليون 563 ألف..

وأيضاً قام البرلمان باعتماد 41 ميلون 780 ألف موازنة استثمارية اعتماد إضافي، ليصل بذلك إجمالي الموازنة إلى 812 مليون جنيه ، كما قام المجلس فعلياً بصرف 16 مليون جنيه رواتب أعضاء المجلس خلال 6 أشهر بواقع 5000 جنيه لكل نائب..

وأيضاً قام مجلس النواب بصرف 80 مليون 145 ألف بدل جلسات للنواب البرلمان وحضور اللجان ونفقات مبيت للأعضاء خلال 6 أشهر بمتوسط 23 ألف جنيه لكل نائب بالمجلس..

كما أنفق البرلمان 4 مليون 913 ألف جنيه تحت اسم بند الانتقالات العامة واشتراكات السكة الحديد والأتوبيس لأعضاء  المجلس وتكلفة الانتقالات في مأموريات مصلحية وبدل سفر..

ورصدت الميزانية التي سنوافيكم بها علي نبأ العرب خلال السطور التالية ، إنفاق 437 مليون 155 ألف 161 جنيه مقابل بند رواتب وبدلات وحوافز والعلاوة الاجتماعية للعاملين بالمجلس والبالغ عددهم وفقا لتصريح سابق لأمين مجلس النواب 3 الاف موظف وذلك بمتوسط 11 ألف جنيه للموظف..

ويذكر أن مجلس النواب أدرح في ميزانيته 8 مليون 659 ألف تحت بند “نفقات تنفيذ أحكام قضائية”..

الشئ الذي دفع النائب البرلماني محمد أنور السادات بتقديم تساؤل عن شراء البرلمان لثلاث سيارات مصفحة بمبلغ 18 مليون جنيه من الاعتماد الإضافي لموازنة مجلس النواب مخصصة لرئيس البرلمان المصري الدكتور “علي عبد العال” والوكيلين..

وللرد علي السادات قامت أمانة المجلس بإصدار بيانا توضيحيا قالت فيه “إنه تم تدبير سيارة مصفحة – عن طريق وزارة الدفاع – لاستخدامات رئيس المجلس بمبلغ مقداره 393 ألف يورو، وأنه نظراً للضرورات الأمنية فقد رؤي شراء سيارتين مصفحتين أخريين بدلا من شراء السيارتين المرسيدس اللتين كان سيتم شرائهما ضمن الـ25 سيارة، وتم الاتفاق مع وزارة الدفاع على شرائهما بذات السعر ولم يتم حتى تاريخه استلام هاتين السيارتين، وهو الأمر الثابت من الأوراق والتي ستعرض على لجنة الخطة والموازنة المختصة بمراجعة حسابات المجلس بكل شفافية”..

غير أن عضو مجلس النواب “محمد السادات” رد على بيان أمانة البرلمان  ببيان في 13 نقطة أبرزها أن “نقل السيارة المصفحة المخصصة لرئيس المجلس إلى مجلس الوزراء تعدى على أموال مجلس النواب ولابد من التحقيق في اتهامات بإهدار المال.”

وأضاف السادات تساؤل عن مصير سيارات رئيس مجلس الشورى المصفحة التي آل للبرلمان امتلاكها حسب الدستور المصري ؟ لماذا لا تستخدم بدلًا من الجديدة؟ وموديلات السيارات التي تم تكهينها ووقت وسعر وتاريخ التكهين؟

وأشار السادات إن هناك 2.6 مليون جنيه فارق بين بيان الأمانة العامة للمجلس وبيانات الموازنة في سعر السيارات المصفحة الأمانة تحدثت عن إنفاق 15.4 مليون والميزانية تثبت إنفاق 18 مليونا..

ميزانية البرلمان في 2016

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *