“التصويت والشروط”.. 3 تساؤلات لم يجب عليها كاف في أزمة نهائي أفريقيا (مستندات)

كتب – محمد سعيد ومحمد يسري مرشد:

واصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) دفاعه عن قراره إسناد تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب ، من خلال المتحدث باسمه ، لوكس سبتمبر ، المدير الإعلامي.

حدد CAF يوم 30 مايو الحالي كموعد للمباراة النهائية ، مما تسبب في أزمة أخرى ، حيث أن موعد المباراة ضمن نافذة المباريات الدولية التي حددها FIFA ويبدأ في صباح اليوم الأخير.

ولم يرد كاف على 3 أسئلة حول الأزمة مدعومة بوثائق رسمية صادرة عن الاتحاد نفسه وموقعة باسم سامسون أدامو مدير قسم المسابقات.

شروط المطابقة

وقال لوكس سبتمبر: “هناك 4 دول تقدمت قبل إغلاق باب التصويت ، وهي: نيجيريا وجنوب إفريقيا والمغرب والسنغال وجنوب إفريقيا لم تلتزم بجميع الشروط المطلوبة ، وكانت هناك منافسة بين السنغاليين. والاتحادات المغربية ، وبعد ذلك انسحبت السنغال ، وبالتالي كان لدينا المغرب فقط لأنه البلد الذي بقي لاستضافة المباراة ، ومنحت نيجيريا حق استضافة نهائي كأس الاتحاد لأن الظروف مختلفة “.

وفقًا لخطابات CAF الرسمية المرسلة إلى الاتحادات الوطنية التي تأهلت أنديتها لمرحلة المجموعات في 9 ديسمبر 2021 ، فإنهم ينسقون ما قاله المدير الإعلامي لـ CAF ، لأنه لم يفصل بين شروط دوري الأبطال وشروط الاتحاد. ومعادلة الشروط ، حيث كان المعيار هو نفسه قبل منح المغرب حق الاستضافة.

على عكس الشروط الموحدة ، فإن نيجيريا هي الدولة الأفريقية التي لديها أكبر عدد من الملاعب المعتمدة من قبل CAF ولديها 8 ملاعب معتمدة رسميًا أكثر من المغرب ، الذي يضم 6 ملاعب فقط.

تصويت

لم يظهر أو يعلن CAF ، من خلال مديره الإعلامي ، عن أي وثيقة توضح (متى وأين وكيف) جرت عملية التصويت ، والأسماء التي شاركت في التصويت ، وخطاب انسحاب السنغال ، بينما مدير الإعلام أكد القسم على الشفافية في الاختيار.

موعد المباراة

الكاف الذي يشرف على جميع المسابقات سواء كانت لفرق أو أندية أفريقية ، كان قد حدد موعد إقامة النهائي الأفريقي في أيام 27 أو 28 مايو في وثيقة رسمية (على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي حدد 28 فبراير الماضي في 28 مايو. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا) ، لكنه حدد اليوم الثلاثين بعد أن دعا رئيسه لنهائي دوري أبطال أوروبا ، وهو ما لم يرد عليه المتحدث باسم CAF.

وقرر الأهلي تصعيد قضية أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد المصري لكرة القدم بعد أن خاطب “ك” عبر الاتحاد المصري لتنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.