حدادًا على رئيس الامارات.. وزارة الثقافة السعودية تعلق فعالياتها 3 أيام

أصدرت وزارة الثقافة السعودية بيانا أعلنت فيه تعليق جميع الفعاليات الثقافية لمدة 3 أيام متتالية حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

عاشت مصر ترصد قرار تعليق الفعاليات الثقافية في السعودية.

وقالت وزارة الثقافة السعودية في البيان المنشور على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “بناء على التوجيه السخي وزارة الثقافة تعلن تعليق الفعاليات الثقافية من اليوم وحتى الاثنين 16 مايو 2022 ، بوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رحمه الله.

نعي رئيس الامارات

تنعى وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشعب الإماراتي والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع “قائد الأمة وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. الدولة التي انتقلت الى جانب ربه راضية ومرضية اليوم الجمعة 13 ايار “.

وأعلنت الإمارات الحداد الرسمي ونصب الأعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد لمدة 40 يوما.

كما أعلنت الدولة تعليق العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم حدادًا على الشيخ خليفة بن زايد.

السيسي يتقدم بأحر التعازي في وفاة رئيس الإمارات

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي خالص تعازيه لدولة الإمارات قيادة ودولة وشعبا في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بعد مسيرة طويلة من العطاء.

وكتب الرئيس السيسي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “إنني أحزن ببالغ الحزن والأسى على أحد أثمن الرجال وأحد أعظم القادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي وافته المنية. بعد رحلة طويلة من العطاء ، قدم فيها الكثير لبلده “. وأمته ، حتى أصبحت الإمارات نموذجاً للتنمية والحداثة في منطقتنا وفي العالم “. وأضاف الرئيس السيسي أن الشيخ خليفة كان بحق عاشقًا لمصر وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال ، مضيفًا: “باسمي وباسم شعب مصر ، أقدم التعازي قيادة ودولة وشعبًا. لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الخسارة الكبيرة ، وأدعو الله عز وجل أن يفرح في الفقيد الغالي. رحمته ، وللإمارات الشقيقة استمروا بالتقدم والمجد. إنا لله وإنا إليه راجعون “.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.