أياكس يكتسح هيرنفين بخماسية ويتوج بالدوري الهولندي

توج أياكس أمستردام بلقب الدوري الهولندي هذا الموسم للمرة 36 ​​في تاريخه ، حيث فاز بالبطولة رسميًا قبل دخوله المرحلة النهائية من المسابقة.

حقق أياكس فوزا كبيرا 5-0 على ضيفه هيرنفين ، اليوم الأربعاء ، في المرحلة الثالثة والثلاثين (قبل الأخيرة) من المسابقة ، والتي شهدت أيضا فوز أيندهوفن بنتيجة 3-2 على ضيفه نيميغن.

أسفرت بقية مباريات المرحلة عن فوز فيتيس أرنهيم 2-1 على مضيفه فورتانا سيتارد ، وفينورد روتردام على مضيفه جو أهيد إيجلز 1/0 ، وفالفيك على ضيفه هيراكليس ألميلو 2/0 ، وسبارتا روتردام على ضيفه زفول. بالنتيجة نفسها ، و Twente Anschheide ضد ضيفه Groningen 3/0 ، بينما تعادل Campor 1/1 مع ضيفه Willem ، وتعادل Alkmaar مع مضيفه Utrecht 2/2.

ورفع أياكس رصيده بهذا الفوز إلى 82 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه ، منافسه التقليدي أيندهوفن ، قبل أن يخوض المرحلة الأخيرة ، فيما توقف رصيد هيرنفين عند 38 نقطة في المركز التاسع.

على ملعب يوهان كرويف بالعاصمة الهولندية ، أنهى أياكس عمليا الشوط الأول الذي شهد 3 أهداف ، حيث افتتح الأرجنتيني نيكولاس تاغليافيكو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 19 ، قبل أن يضيف زميله ستيفن بيرجيوس الهدف الثاني في الدقيقة 33. فيما سجل الإيفواري سيباستيان هيلر الهدف الثالث في الدقيقة 38 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني ، واصل أياكس تفوقه في المباراة ، حيث سجل بريان بروب الهدف الرابع في الدقيقة 85 ، فيما أنهى المكسيكي إدسون ألفاريز مهرجان أهداف الفريق المضيف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 90.

وفي ملعب (فيليبس) ، حقق أيندهوفن فوزًا مثيرًا 3/2 على ضيفه نيميغن.

تقدم أيندهوفن بنتيجة 3-0 عن طريق ريتسو دوان وإريك جوتيريز وإيران زهافي في الدقائق 26 و 36 و 61 على التوالي ، قبل أن يستغل الفريق الزائر حالة الهدوء لخصمه ، ليسجل هدفين عبر ميكيل ديولاند و. جوناثان أوكيتا في الدقيقتين 66 و 72 من ركلة جزاء على التوالي.

تجمد رصيد نيميغن بهذه الخسارة عند 38 نقطة في المركز الثامن.

وبذلك عزز أياكس سجله باعتباره الفريق الأكثر تتويجا في البطولة بفارق 12 لقبا عن أقرب منافسيه أيندهوفن ، بينما احتل فينورد المركز الثالث في القائمة برصيد 15 لقبا.

من ناحية أخرى ، أصبح زفول أول من هبط إلى الدرجة الثانية بعد خسارته 0/2 أمام سبارتا روتردام.

توقف رصيد زفول عند 27 نقطة ، ليبقى في ذيل الترتيب بفارق 5 نقاط عن مراكز الأمان ، فيما ارتفع رصيد سبارتا روتردام إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم سبارتا بهدف مبكر عن طريق عادل أوسار في الدقيقة الثالثة فيما سجل فيتو فان كروي الهدف الثاني في الدقيقة 24.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.