المرأة ومنوعات ||
7 نصائح للتعامل مع الأقارب والحفاظ على صلة الرحم..عشان تحمى نفسك من المشاكل



تقوية القرابة والتواصل مع الأقارب من الواجبات الدينية والاجتماعية لكل فرد ، ولكن بتطبيق بعض الضوابط والمعايير ، ومهما كان ضرر الأقارب فلا يصح مقاطعتها. بل يجب التعامل معهم بموضوعية خاصة عند التعامل مع الأقارب الذين يحاولون إثارة الخلافات بين أفراد الأسرة ، لذلك نتناول من خلال هذا التقرير مع عبد العزيز آدم أخصائي علم النفس السلوكي بعض النصائح التي يجب تنفيذها عند التعامل مع الأقارب والأقارب. التغلب على المشكلات التي قد تحدث معهم وطرق الاستجابة المناسبة دون حرج.

نصائح للاستجابة للأقارب عند ظهور المشاكل:

تعلم الرد بلباقة:

من الممكن أن تحرج من يتعامل معك بالنفاق بين أقاربك دون إهانتك ، كأن يسأله سؤال معين مثل: هل أنت متأكد؟ أم أن هذا هو رأيك دائمًا؟

هل لديك روح الدعابة:

بعض المواقف الملتهبة ، وخاصة النفاق ، إذا تم التعامل معها ببعض الفكاهة والبساطة ، ستخفف حدة الخلاف وتنتقل بالحوار إلى مسار سلمي وأهدأ.

الثقة بالنفس:

عندما تتحلى بالثقة بالنفس لن تتأثر بنفاق الأقارب ، وهذا يجعلهم يفكرون مليًا قبل الاستمرار في هذا السلوك ، ومع الأيام سيتوقفون عن هذا السلوك.

يتجاهل:

التجاهل هو إحدى الطرق السحرية للتغلب على أي سلوك للآخرين تجاهك وسيحبط أي مخطط للتقليل من شأنك أو إلحاق الأذى بك.

الشفافية:

التعامل بشفافية وجرأة وتوضيح سلبيات النفاق لأقاربك سيضع حداً لاستمرارهم في هذا السلوك.

تجنب الحوار الالتهابي:

الشفافية مطلوبة وتجنب الحوار مطلوب أحيانًا عندما تشعر أن الطرف الآخر يحاول التصعيد وإثارة المشكلة بصوت عالٍ ، على سبيل المثال ، أو استخدام كلمات غير لائقة في الحوار.

عفوا:

يلجأ بعض الأقارب إلى النفاق نتيجة التراكم النفسي أو الشعور بالدونية ، رغم أن هذا ليس مبررًا لسلوكهم أبدًا ، ولكنه مؤشر على طلبهم المساعدة من خلال الاستماع إليهم قبل لومهم وتوجيه اللوم لهم.

طرق الرد على نفاق الأقارب
طرق الرد على نفاق الأقارب

نصائح للتعامل مع نفاق الأقارب
نصائح للتعامل مع نفاق الأقارب

نصائح مهمة للتعامل مع النفاق
نصائح مهمة للتعامل مع النفاق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.