المرأة ومنوعات ||
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحاجبين .. من زيت اللوز لملح الطعام

تشعر المرأة بالحرج الشديد والانزعاج من قشرة الحاجب التي تظهر بوضوح على الوجه ، ويمكن معالجة هذه المشكلة باتباع عدة وصفات طبيعية تعتمد على خطوات بسيطة يمكن تنفيذها في المنزل ولا تستغرق الكثير من الوقت والتي نراجع في هذا التقرير بحسب الموقع ” أحمر الخدود “.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحاجب

زيت اللوز لعلاج قشرة الحاجب

تسبب البشرة الجافة قشرة الرأس والحواجب الناتجة عن جفاف الجلد ، لذلك ينصح بتدليك الحواجب بزيت اللوز الدافئ كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش للنوم وغسل الحواجب في صباح اليوم التالي ، حيث يساعد ذلك على تقوية شعر الحاجبين بمرور الوقت.

زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الحاجب

يساعد زيت شجرة الشاي في علاج قشرة الحاجب ، حيث يحتوي الزيت على خصائص ممتازة مضادة للميكروبات ، لذلك ينصح بتخفيف الزيت ببعض الماء ، وغمس كرة قطنية ، ومسح الحاجبين ، والانتظار عدة دقائق ، ثم غسل الحاجبين بالماء. مع تكرار الوصفة الطبيعية بانتظام.

الحلبة لعلاج قشرة الحاجب

تستخدم الحلبة في مكافحة مشاكل تساقط الشعر ، كما تساعد في علاج قشرة الرأس والحواجب ، لاحتوائها على أحماض أمينية تمنع قشرة الرأس والحواجب ، وذلك بخلط الحلبة بالماء ووضعها في الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة ووضعها. على الحاجبين لعدة دقائق ثم اغسلي الحاجبين بالماء مع التكرار المنتظم للوصفة الطبيعية.

ترطيب الحواجب

يوصى بترطيب الحاجبين بانتظام عن طريق وضع كريم غني بالفيتامينات. ه على الحاجبين بشكل يومي وذلك لمنع جفاف الحاجبين ولمنع تواجد قشرة في الحاجبين مع مرور الوقت.

ملح الطعام لعلاج قشرة الحاجب

يساعد ملح الطعام في محاربة قشرة الرأس والحواجب ، وذلك عن طريق فرك الحاجبين بالملح والانتظار لعدة دقائق ، ثم غسل الحاجبين بالماء مع تكرار الوصفة الطبيعية للحصول على نتيجة إيجابية.

حلبة لعلاج قشرة الحاجب
حلبة لعلاج قشرة الحاجب
علاج قشرة الحاجب
علاج قشرة الحاجب
ملح الطعام لعلاج قشرة الحاجب
ملح الطعام لعلاج قشرة الحاجب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.