412 مليون.. بروسيا دورتموند يحقق أرقاما خرافية من بيع 5 لاعبين فقط (تقرير رقمي)

أعلن نادي مانشستر سيتي ، استكمال انتقال النرويجي إيرلينج هالاند من نادي بوروسيا دورتموند الألماني رسمياً.

أعلن نادي مانشستر سيتي إتمام الصفقة ، دون تحديد المبلغ الإجمالي الذي دفعه النادي الإنجليزي لنظيره الألماني ، مقابل الاستغناء عن اللاعب.

بالنظر عن كثب إلى بوروسيا دورتموند خلال الفترة الأخيرة ، نجد أن المنتخب الألماني من أكثر الفرق في العالم التي تستفيد من بيع نجومه ، بعد أن تم شرائهم بمبالغ صغيرة.

نراقب لكم زوار “نبأ العرب” أهم الصفقات التي أبرمها بوروسيا دورتموند خلال الفترة الأخيرة ، بحسب موقع “سوق الانتقالات”:

كريستيان بوليسيك

نبدأ بصفقات بوروسيا دورتموند القوية مع كريستيان بوليسيتش ، الذي باعه الفريق الألماني إلى تشيلسي مقابل 63 مليون يورو في عام 2019 ، بعد أن اشتراه من الدوري الأمريكي عندما كان صغيراً في عام 2015.

سانشو

اشترى بوروسيا النجم الإنجليزي سانشو من مانشستر سيتي في عام 2017 ، عندما كان عمره أقل من 18 عامًا ، مقابل مبلغ صغير يقدر بنحو 13 مليونًا. في عام 2021 ، باع دورتموند سانشو إلى مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون يورو.

اوبامينج

ونستمر في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد بيع المنتخب الألماني الدولي الجابوني أوبامينغ إلى أرسنال في 2018 مقابل 64 مليون يورو ، بعد أن اشترته روسيا من سانت إتيان بفرنسا مقابل 15 مليون يورو في 2013.

ديمبيلي

وتوصلنا إلى أكبر صفقة للمنتخب الألماني في 2017 وهي بيع ديمبيلي إلى برشلونة مقابل 140 مليون يورو ، بعدما دفع بوروسيا دورتموند 35 مليون يورو لستاد رين في 2016 للحصول على خدماته.

إرلينج هالاند

ونختتم صفقة بوروسيا دورتموند العملاقة ببيع نادي هالاند النرويجي لمانشستر سيتي مقابل 60 مليون يورو ، بعدما اشتراه النادي الألماني من سالزبورج مقابل 20 مليون يورو في 2020.

وبذلك ، بلغت أرباح بوروسيا دورتموند من خمسة لاعبين فقط ، خلال السنوات القليلة الماضية ، 412 مليون يورو ، وهذا يدل على العقلية الاحترافية لإدارة النادي الألماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.