المرأة ومنوعات ||
بتتشات مع نفسك على “فيس بوك “طول الوقت .. اعرف فوائد التحدث مع الذات

يعتبر التحدث مع النفس من أكثر الأحاديث اليومية التي يجريها الشخص مع نفسه ، سواء كان ذلك لإلقاء اللوم عليه أو التفكير في إيجاد حل لمشكلة ما ، مما يساعده على التخلص من الطاقة السلبية بداخله ، كما يقول مستشار إدارة الإجهاد النفسي عبد. أوضح عظيم الخضراوي في حديثه لـ “مبأ العرب” أن الحديث مع الذات في الغالب يدور داخل العقل دون أن يخرجه بطريقة أو بأخرى ، كما أوضح أن هناك بعض الأشخاص مؤخرًا يستخدمون “الدردشة”. سواء كان ذلك على تطبيق “WhatsApp” أو “Messenger” للتحدث مع النفس للتخلص من الطاقة السلبية وتحويلها إلى كلمات مكتوبة مثل كتابة المذكرات..

الفصل من طرق التعامل مع النفس:

وأضاف مستشار الضغط النفسي أن “الدردشة” مع الذات من الفضة ، كما أنها من أهم وسائل التعامل مع النفس وإدارتها ، كالتحدث بصوت عالٍ أو الكتابة عن طريق كتابة الإجابات ، والتي تطورت وأصبحت “دردشة”. “، ويمكن استخدامه لتحفيز الذات من خلال تكرار الجمل الإيجابية التي تساعد على تحفيز التشجيع والإعجاب بالحياة وممارسة الأنشطة الحياتية ، وكذلك عن طريق الكتابة والكتابة لتفريغ الذات.



فوائد “الدردشة” مع النفس:

وأضاف مستشار إدارة الإجهاد النفسي أن إحدى فوائد “الدردشة” مع الذات هي إيجاد حلول لمختلف المشاكل التي يواجهها الناس من خلال العصف الذهني وكتابة جميع الحلول المختلفة. كما يمكن إعادة قراءة المواقف المختلفة من موقع المشاهد ، مما يساعد في تطوير الذات وطريقة التعامل مع الذات. وتقييم السلوك في المواقف المختلفة ، والكتابة يمكن أن تكون إفراغًا للأشياء التي تشغل عقل الإنسان وتفكر فيها كثيرًا.

التحدث مع النفس
التحدث مع النفس

دردشة رسول
محادثة

إجراء محادثة
إجراء محادثة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.