المرأة ومنوعات ||
لو مغلبك الأيام دى.. نصائح لتشجيع الطفل على المذاكرة بفترة الامتحانات

يقوم بعض الطلاب في جميع مستويات الدراسة بإجراء الامتحانات في نهاية العام الدراسي ، وقد يشعر بعضهم بالقلق والتوتر والانسحاب ، وقد يرفض حتى الدراسة بشكل دائم ، مما يتسبب في شعور الأم بعدم الراحة وقد لا تكون قادرة على ذلك. تعامل مع. ولهذا نستعرض في التقرير مع عبد العزيز آدم عالم النفس السلوكي نصائح تساعد في تشجيع الطفل على الدراسة.

نصائح لتشجيع طفلك على الدراسة

الدعم النفسي للطفل:

إذا كان الطفل لديه العزيمة ، فيجب تذكيره بقصص النجاح الملهمة لأصحاب الهمم ، سواء الذين فقدوا بصرهم أو تعرضوا لحادث مأساوي تسبب في إعاقتهم في أحد الأذرع ، مما يزيد من تصميمهم على النجاح و التغلب على العقبات.

تحدث مع الطفل:

وفي حال كان الطفل طبيعيًا ، يجب أن نتحدث معه أنه لا ينقصه شيء وأن ما يشعر به هو مجرد وهم لا أساس له من الصحة.

وضع الطفل في تحديات تتناسب مع قدراته:

لتعزيز ثقة الطفل بنفسه ، يجب وضع الطفل في تحديات مناسبة لقدراته والإشادة به في حال نجاحه ، مثل تفوقه في ممارسة نوع الرياضة التي يفضلها أو الهواية الفنية التي يتقنها.

إعطاء الطفل فرصة للتحدث عن مخاوفه:

يجب إعطاء الطفل فرصة للحديث عن مخاوفه ومشاكله التي يعاني منها ، وعلى الأم أن تستمع إليه جيداً ، وتحلل ما يذكره عن نفسه وعن مظهره الخارجي ومظهره لتوضح له مخاوفه. هي مجرد أفكار عرضية ستنتهي بمرور الوقت بمجرد أن يمضي قدمًا نحو أهدافه وطموحاته.

تعليم الطفل الاستماع للآخرين:

يجب تعليم الطفل الاستماع للآخرين ، وحب ما يفعله مهما كان بساطته لأنه سيحب نفسه ويقبل مظهره ويمدحه ويشاركه في أنشطته المفضلة.

احذر من المواقف السلبية:

تجنب ممارسة المواقف السلبية أمام الطفل ، مثل الشجار مع الزوج أو مناقشة الخلافات الزوجية أمامه.

تعليم الطفل أن يكون اجتماعيًا:

يجب تعليم الطفل أن يكون اجتماعيًا وتكوين صداقات في إطار صحي مع دعم نفسي وعلمي وعدم الالتفات إلى المتنمرين ، لأنه يستمع إلى أي تعليق سلبي على مظهره يجعله يشعر بالإحباط ويكره مظهره ، لذا تأكد تكوين صداقات إيجابية يساعده بشكل مباشر حتى يصبح طفلاً عاديًا ويقبل شكله ووصفاته بكل مزاياها وعيوبها.



تعزيز ثقة الطفل بنفسه:

يجب تعزيز ثقة الطفل بنفسه في بيئة صحية وآمنة من الجانب الأسري والتعليمي ، والدور الأكبر هنا يكون على الأم ، خاصة في السنوات الأولى من حياة الطفل. يجب تعليمه قبول عيوبه ومزاياه.

نصائح للتعامل مع الطفل الذي لا يدرس
نصائح للتعامل مع الطفل الذي لا يدرس

التعامل مع الاطفال
طفل

طرق التعامل مع رفض الطفل للدراسة
طرق التعامل مع الطفل الذي يرفض الدراسة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.