3 بطولات ولقب الهداف.. هل يُكلل صلاح موسم ليفربول التاريخي بإنجاز فريد؟

يستعد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول ، للعب الأمتار الأخيرة خلال هذا الموسم مع فريقه الريدز ، حيث يتبقى للفريق 4 مباريات في جميع البطولات.

3 بطولات

ونجح صلاح في وقت سابق في الفوز بكأس الرابطة بعدما تغلب ليفربول على تشيلسي في النهائي بركلات الترجيح.

ويتنافس صلاح مع فريقه ليفربول على 3 بطولات يمكن للريدز الفوز بها في المباريات الأربع المتبقية هذا الموسم.

ويلعب ليفربول في نهائي كأس الاتحاد يوم السبت المقبل ضد تشيلسي ، فيما تقام مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

ينافس ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع نظيره مانشستر سيتي ، مع بقاء جولتين في نهاية البطولة ، لكن الريدز يأمل أن يتعثر نظيره السيتي بسبب تأخر الفريق الأحمر في عدد النقاط خلف بيب. لاعبو جوارديولا.

يخوض ليفربول مباراتين حاسمتين في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ساوثهامبتون و ولفرهامبتون في الجولتين 37 و 38 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يعتبر الموسم الحالي للريدز تاريخيًا بعد وصول الفريق الأحمر إلى نهائي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي ، وقد يتوج صلاح الإنجاز التاريخي لليفربول بتحقيقه جميع البطولات والفوز. الرباعية لأول مرة في تاريخ النادي.

الإنجاز الفردي

ويسعى محمد صلاح للفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، بعد أن تصدر قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفًا بفارق هدفين عن الكوري الجنوبي سون هيونج مين من توتنهام هوتسبير.

يأمل جمهور ليفربول أن يعود صلاح إلى حالته التهديفية التي بدأها هذا الموسم ، من أجل الابتعاد عن الشمس وتحقيق لقب هدافه للمرة الثالثة في تاريخه ، حيث غاب النجم المصري عن التسجيل لأربع مرات متتالية. جولات في البطولة.

يشار إلى أن محمد صلاح توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي 2018 برصيد 32 هدفًا ، ثم كرر الإنجاز في 2019 بـ22 هدفًا ، بالتساوي مع السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج ، قبل أن يخسر اللقب عام 2020. 2021 في العدادات الأخيرة.

كما يمكن لصلاح تحقيق لقب أفضل صانع أهداف في البطولة هذا الموسم ، بعد أن تصدّر قائمة صانعي الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ14 تمريرة حاسمة بفارق تمريرة واحدة عن زميله ترينت ألكسندر-أرنولد.

ماذا قدم صلاح هذا الموسم؟

نجح محمد صلاح في تسجيل 22 هدفا في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم ، من إجمالي 2730 دقيقة لعبها حتى الآن في البطولة المحلية ، بالإضافة إلى صنعه لـ 14 هدفا ، بمعدل هدف واحد. لكل 124 دقيقة.

على مستوى دوري الأبطال ، سجل صلاح 8 أهداف وصنع هدفين آخرين في 12 مباراة خاضها طوال البطولة ، بإجمالي 921 دقيقة لعبها مع الريدز.

لعب صلاح مباراتين في كأس الدوري وكأس الاتحاد ، بمباراة واحدة في كل بطولة ، لكنه لم يسجل أو يساعد في أي منهما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.