محمد صبحي ينعي الشهيدة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

نعى الفنان محمد صبحي شهيد الصحافة الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عقله التي انتقلت إلى جوار ربها صباح اليوم الأربعاء ، بعد استهدافها برصاص الاحتلال الغاشم خلال عدوانه على مخيم جنين ، في جريمة جديدة ارتكبها الاحتلال بالاستهداف المباشر رغم ارتدائها درع الصحافة ووضوح هويتها ووظيفتها الميدانية.

وقال محمد صبحي: “إنني حزن ببالغ الحزن على الشهيدة الفلسطينية شيرين أبو عقله .. وعلى أسرتها وعلى الشعب الفلسطيني .. نسأل الله أن يمدك بالصبر والعزيمة أمام القتلة ومغتصبي الأرض والوطن. . “

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، صباح اليوم الأربعاء ، مقتل الصحفية شرين أبو عقلة ، مراسلة قناة الجزيرة ، بعيار ناري في الرأس ، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها.

كما أشارت السلطات الصحية في فلسطين إلى إصابة الصحفي علي الصمودي برصاصة في ظهره ، مشيرة إلى أن حالته مستقرة ، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وفي وقت سابق ، أعلنت قناة الجزيرة أن مراسلتها في الأراضي الفلسطينية ، شيرين أبو عقلة ، أصيبت برصاص الجيش الإسرائيلي الإسرائيلي ، أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.

يشار إلى أن شيرين أبو عقله صحفية فلسطينية من مواليد عام 1971 في القدس وتعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة عدد من المواطنين والصحفيين برصاص الاحتلال بينهم إصابات خطيرة ، إثر اقتحام الاحتلال مخيم جنين للاجئين.

وطوق الجيش الإسرائيلي منزلا في المخيم وسط اشتباكات مسلحة ، وفتح جنود الاحتلال النار بشكل عشوائي ، مما أدى إلى تسجيل عدد من الإصابات الخطيرة.

تشييع جنازة الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عقله

ودع آلاف الفلسطينيين ، صباح اليوم الأربعاء ، جثمان الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عقله ، وسط هتافات تندد بالجريمة الصهيونية بحق شهيد الواجب شيرين أبو عقله ، وسير جنازة الصحفية حيث سار جثمانها. من الشهيد ملفوفاً بالعلم الفلسطيني.

وشهدت الجنازة حشودا غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني ورددوا هتافات تندد بجرائم الحرب الصهيونية في فلسطين.

وقفة احتجاجية في غزة تندد باغتيال الصحافية شيرين أبو عقله

نظمت نقابة الصحفيين بمدينة غزة ، ظهر اليوم ، اعتصاما احتجاجيا أمام مكتب قناة الجزيرة وسط مدينة غزة ، ظهر اليوم الأربعاء ، للتنديد باغتيال الصحفية المقدسية شيرين أبو عقله.

صعود الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقله

ولدت شيرين أبو عقله في القدس الشرقية عام 1971 ، لعائلة مسيحية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية ، لكنها نشأت في القدس الشرقية.

درست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية لتجد شغفها فيما بعد بالصحافة ، ثم حصلت على شهادة جامعية في الصحافة من جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية.

– تعاقدت مع عدة مواقع ووكالات رسمية ، منها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ، إذاعة صوت فلسطين ، وقناة عمان الفضائية ، ثم مؤسسة مفتاح ، وراديو مونتي كارلو ، حتى عملت في قناة الجزيرة الفضائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.