ضابط جديد لموسم حج 2022 للمرة الأولى.. وسببان لزيادة أسعار الحج بعد إقرارها

قال هشام أمين عضو اللجنة العليا للعمرة والحج ، إن أسعار مستويات الحج السياحي تم تحديدها بناء على احتساب سعر صرف الريال السعودي عند 4.90 جنيهات ، وفي حال زيادة سعر الصرف. المعدل ، سترتفع الأسعار بفارق هذه الزيادة في العملة ، ولن تتم هذه الزيادة إلا بعد الرجوع إلى اللجنة العليا للعمرة. والحج لاعتماده ، لافتا إلى أنه في حال فرض رسوم جديدة من الجانبين المصري أو السعودي لم تكن موجودة وقت صدور هذه الضوابط سترتفع الأسعار.

وأوضح أمين في تصريحات خاصة لبوابة الأهرام أن أسعار برامج الحج السياحي لأول مرة هذا العام ستشمل قيمة الهدية التي حددت بـ 2500 جنيه. اعتاد أن يكون جائحة كورونا كله.

وأضاف أن إلزام الحجاج بدفع قيمة الأضحية ضمن برامج الحج سيكون عبئا على الحجاج الأفراد الذين لا يحتاجون إلى الأضحية.

ويذكر أنواع الحج وهي “الإفراد والقرآن والتمتع” وهي طرق أداء فريضة الحج.

وحج الإفراد: هو أداء مناسك الحج فقط ، ثم أداء العمرة بعد إتمام مناسك الحج إن شاء ، وينهى عن أداء العمرة في ذلك الوقت من المحلول الأدنى ، ولا يلزمه الأضحية.

الحج “القرآن” هو النهي عن أداء العمرة والحج معاً ، أو أداء العمرة ، ثم يدخل عليه الحج قبل الشروع في عمله ، ثم يكون الحج على الصيغتين ، وفي هذه الحالة. مطلوب منه التضحية.

وحج “التمتع” هو: أخذ العمرة قبل الحج ، والتفريغ بينهما. اسمها “طمتو” لأن الحاج ينعم بنهي الإحرام بين الحج والعمرة ، وفي هذه الحالة يلزمه النحر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.