منهم أحمد داش وامير المصري.. نجوم سفراء للأمم المتحدة بمبادرة شباب بلد

اختارت الأمم المتحدة عددًا من النجوم الشباب لمبادرة بلد للشباب ، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ، والتي انطلقت لأول مرة ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم ، ومصر. هي أول دولة في الشرق الأوسط تطلق هذه المبادرة.

تهدف مبادرة “شباب بلد” إلى دعم وتمكين الشباب في مجالات التعليم والتوظيف وريادة الأعمال والمشاركة ، ونراقب أبرز الشباب المختار.

وقال أمير المصري خلال الإعلان الرسمي عن كونه سفيرا للمبادرة ، “أنا فخور جدا بالفرصة التي تتيحها لي الأمم المتحدة من خلال مبادرة بلد للشباب ، والتي لها تأثير مباشر على الشباب والشباب. أن نساعد بعضنا البعض ، لذلك أنا سعيد جدًا باختياري سفيرة للمبادرة .. مسؤولية كبيرة إن شاء الله. الله سيقودها “.

ستدعم نور النبوي عمل شباب بلد وتسلط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب وتزويدهم بالمهارات وربطهم بفرص العمل وغرس مفهوم ريادة الأعمال فيهم.

شهد حفل تعيين نور النبوي سفيرة لمبادرة بلد الشباب ، إيلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر ، وجيريمي هوبكنز ، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف) ، ود. غادة مكادي ، مدير عام الشراكات ومدير مبادرة بلد للشباب في الأمم المتحدة. منظمة الأمم المتحدة للطفولة والعديد من ممثلي مكاتب الأمم المتحدة في مصر.

وقالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة إيلينا بانوفا: “يسعدنا أن يكون لدينا صوت متميز من جيل الشباب في الفن لدعم رسالة (شباب بلد) مثل الفنانة نور النبوي ، ونحن على ثقة من أن انضمامه للمبادرة سوف لها تأثير إيجابي يعزز تفاعل الشباب في مصر مع المشروع “.

من جانبه قال جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة في مصر (يونيسف) ان “نشر الوعي بالمبادرة يتطلب تضامن مختلف الاطراف في المجتمع وخاصة صوت الشباب المؤثر ويسعدنا ان انضمت الفنانة نور النبوي إلى مبادرة (شباب بلد) ، ونأمل أن ينضم إليها المزيد من المؤثرين وقادة الفكر لإيصال رسالة المبادرة “.

وقالت نور النبوي سفيرة مبادرة “بلد الشباب” التابعة للأمم المتحدة: “يسعدني تعييني سفيرا لمبادرة شباب البلد التابعة للأمم المتحدة التي توفر العديد من الفرص لتحقيق تطلعات الشباب. الناس بقدراتهم وطاقاتهم وطموحهم للبحث عن فرص لتأكيد الذات “.

وأضاف: “اكتساب المهارات في سن مبكرة ساعدني على فتح أبواب المستقبل. أتمنى أن أقوم بدور ريادي في المبادرة وأساعد في تحقيق أهدافها وإيصال رسالتها لتحفيز الشباب في مصر على المشاركة الإيجابية”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.