أبرزهم نور النبوي ورنا رئيس.. قائمة بالنجوم الشباب المنضمين لمبادرة “شباب بلد”

اختارت الأمم المتحدة العديد من نجوم الفن المصري في شبابهم ليكونوا ممثلين لهم في مبادرة “بلد الشباب” التي تم تنظيمها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”. مصر هي الدولة المصرية الأولى التي تطلق هذه المبادرة في الشرق الأوسط.

ترصد نبأ العرب اختيار نجوم الفن الشباب لمبادرة “شباب بلد” بالتعاون مع يونيسف

مبادرة “شباب بلد” في مصر

انطلقت مبادرة “شباب مصر” للمرة الأولى ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم ، وتهدف إلى دعم وتمكين الشباب في مجالات التعليم والتوظيف وريادة الأعمال والمشاركة.

نور النبوي سفيرة المبادرة

وستدعم نور النبوي عمل مبادرة “بلد الشباب” وتبرز ضرورة توعية الشباب وتدريبهم وإكسابهم المهارات وربطهم بفرص العمل ، بالإضافة إلى غرس مفهوم ريادة الأعمال فيهم.

وتم تعيين نور النبوي سفيراً لهذه المبادرة ، بحضور إيلينا بانوفا منسقة الأمم المتحدة المقيمة في مصر ، وجيريمي هوبكنز ، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر “يونيسيف” ، والدكتورة غادة مكادي. مدير عام الشراكات ومدير مبادرة “شباب بلد” بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة والعديد من ممثلي مكاتب الأمم المتحدة في مصر.

وقالت إلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة: يسعدنا انضمام صوت متميز من جيل الشباب في الفن لدعم رسالة “شباب بلد” مثل الفنانة نور النبوي ، ونحن على ثقة من أن سيكون للانضمام إلى المبادرة أثر إيجابي يعزز تفاعل الشباب في مصر مع المشروع.

وكما قال جيريمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر “يونيسف”: إن نشر الوعي بالمبادرة يتطلب تضامن مختلف الأطراف في المجتمع وخاصة صوت الشباب المؤثر. يسعدنا انضمام الفنانة نور النبوي إلى مبادرة “شباب بلد” ، ونتمنى أن ينضم المزيد من المؤثرين وقادة الفكر لإيصال رسالة المبادرة.

وعلق نور النبوي بعد تعيينه سفيرا لمبادرة “بلد الشباب” لدى الأمم المتحدة قائلا: يسعدني تعييني سفيرا لمبادرة “بلد الشباب” التابعة للأمم المتحدة التي تتيح فرصا عديدة تحقيق تطلعات الشباب بقدراتهم وطاقاتهم وتطلعهم للبحث عن فرص لتأكيد الذات.

وتابع: “اكتساب المهارات في سن مبكرة ساعدني على فتح الأبواب لمستقبلي. أتمنى أن ألعب دورًا رائدًا في المبادرة وأن أساعد في تحقيق أهدافها وإيصال رسالتها لتحفيز الشباب في مصر على المشاركة الإيجابية.

رنا رئيس في مبادرة شباب البلد

قالت رنا رئيس بعد اختيارها سفيرة لمبادرة “بلد الشباب”: أنا فخورة بالانضمام إلى “شباب بلد” من أجل مستقبل أفضل للشباب في مصر. هم قادة الغد ويستحقون الحصول على مؤهل جيد يساعدهم في الحصول على فرص عمل حديثة وتلبية متطلبات سوق العمل.

وأضافت رنا: سأبذل قصارى جهدي لنشر الوعي برسالة شباب بلد وللمساعدة في توحيد الجهود لصالح جيلنا الشاب.

أحمد داش وأمير المصري في مبادرة شباب البلد

وقال أمير المصري خلال الإعلان الرسمي عن كونه سفيرا للمبادرة: أنا فخور جدا بالفرصة التي أتاحتها لي الأمم المتحدة من خلال مبادرة بلد للشباب ، وأن لها تأثيرا مباشرا على الشباب وأن كلنا نساعد بعضنا البعض ، لذلك أنا سعيد جدًا باختياري سفيراً للمبادرة … مسؤولية كبيرة إن شاء الله يقدرها.

إضافة إلى اختيار يونيسف للفنان أحمد داش سفيرا للمبادرة الدولية للأمم المتحدة “شباب البلد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.