شروط قبول طلبات الحج السياحي لموسم حج 2022.. واعتماد 30 يونيو لتحديد سن الحاج

وضعت اللجنة العليا للعمرة والحج مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للتقدم لأداء مناسك الحج لموسم 2022 وهي:

يتم سرد بيانات المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج من خلال موقع الإدارة العامة للشؤون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية eg.gov.moi.hij: // https عبر شبكة المعلومات الدولية وكذلك على بوابة خدمات الادارة المركزية لشركات السياحة https: / /trans.hajj.gov.eg

– يقتصر أداء فريضة الحج هذا الموسم على من لم يؤدوا فريضة الحج طوال حياتهم ، باستثناء المشرفين المسؤولين عن خدمة حجاج مصر ، على أن يتم دفع التكاليف الإضافية التي تحددها السلطات السعودية للحج السابق المسار الإلكتروني السعودي.

– يتم تقديم الطلبات حسب بيانات بطاقة الرقم القومي (سارية) لمدة لا تقل عن ستة أشهر ، ويمكن للمواطن الاستعلام عن ذلك من خلال الاتصال بمركز الخدمة الصوتية على الهاتف 0227983000 من بوابة الحج المصرية الموحدة .

يشترط في المتقدم للحج أن يكون كامل الأهلية لأداء المناسك وأن يكون مصري الجنسية وألا يقل سن الرجل عن (22 سنة). 6/2022 الموافق 16 ذو القعدة 1441 هـ.

أما المرأة فيشترط أن يزيد عمرها عن 45 سنة ويشترط لمن دونها أن يرافقها محرم شرعي لا يقل عن 18 سنة.

– يوقع طالب الحج ومرافقيه إقراراً بأنهم لم يسبقوا أداء فريضة الحج طوال حياتهم ، وأنهم يوافقون على الشروط والضوابط المنظمة للحج الخاصة بوزارة السياحة والآثار المدرجة في الطلب. ومنهم واجب الحج فلا يقبل طلبهم دون أي مسؤولية من وزارتي السياحة والآثار والداخلية.

– يجب أن يشتمل التصريح المشار إليه على أن الحاج بصحة جيدة ، وأنه خالٍ من جميع الأمراض التي تمنعه ​​من السفر للحج وفق ما تقرره وزارة الصحة في هذا الشأن ، إلى أن تتلقى إدارة الشؤون الإدارية تقريراً بذلك. طبيب معتمد مختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بعد الفوز في القرعة إذا ثبت خلاف ذلك ، سيتم إلغاء فرصة أداء فريضة الحج مباشرة دون أي مسؤولية من جانب وزارتي السياحة والآثار والداخلية ، و هذا الإقرار متاح على الموقع الإلكتروني للإدارة المركزية لشركات السياحة.

– يشترط تجنيد النساء دون سن 45 عامًا على بوابة الحج المصرية الموحدة كحاج أصلي (مقدم الطلب) وإدراج المحرم الشرعي كمرافق لهن ، حتى يتم قبول هذا الطلب والموافقة عليه بالكامل على البوابة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.