المرأة ومنوعات ||
نصائح هامة للعناية بالشعر المقصف…طرق طبيعية هتساعدك أهمها الزيوت والفاكهة



تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة تقصف الشعر وتلفه ، مما يجعل المرأة تشعر بالإزعاج والإحراج ، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض في التقرير الطرق الطبيعية لعلاج تقصف الشعر ، بحسب الموقع ” متفرقات “.

طرق طبيعية لعلاج الشعر المتطاير

بيض:

يساعد البيض في إصلاح وإعادة بناء الشعر ، لاحتوائه على البروتين ، وذلك عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع ثلاث بيضات وملعقة من العسل مع التقليب للحصول على مزيج متجانس. أو غطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ، ثم يغسل بماء فاتر وشامبو خفيف.

الزيوت الطبيعية الساخنة:

تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الخطوات التي تساعد في الحفاظ على الشعر كما أنها قادرة على إعادة الشعر إلى حالة أفضل بعد تقصفه عن طريق خلط كميات متساوية من زيت الجزر وزيت الليمون وزيت إكليل الجبل وزيت اللافندر وتسخين الخليط على نار خفيفة ثم ينقله عن النار ويتركه. حتى يبرد ، قم بدهن الشعر بالزيت من الجذور حتى الأطراف ، ثم قم بتغطية الرأس بقبعة بلاستيكية ولف الرأس بمنشفة ساخنة واتركه لمدة ساعة ، ثم اغسل الشعر بالماء والشامبو.

الموز والأفوكادو:

الموز والأفوكادو من الفواكه التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر ، لذلك يجب هرس ثمرة الموز والأفوكادو مع إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز وخلط المكونات جيدًا مع بعضها البعض ، ثم نضع الخليط على فروة الرأس وغطي الرأس بقبعة واتركي الخليط لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسل الشعر بماء فاتر.

عسل:

يجب دهن الشعر بنصف كوب من العسل ، وتغطية الرأس بغطاء بلاستيكي وتركه لمدة 20-30 دقيقة ، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

علاج تقصف الأطراف
علاج تقصف الأطراف

علاج الشعر المجعد
علاج الشعر المجعد

شعر مقصف
شعر مقصف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.