مصدر في “كاف” يؤكد لنبأ العرب تكليف المغرب بتنظيم نهائي دوري الأبطال

أكد مصدر مسؤول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تكليف الاتحاد المغربي لكرة القدم بتنظيم نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاثنين الماضي أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيقام في مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 30 مايو.

المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، قال ليلى قورة إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أرسل رسالة رسمية إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم يخطره فيها بتكليف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو.

وأشار المصدر إلى أن الاتحاد الإفريقي أغلق الباب أمام مباحثات بين أعضائه ، ومع باتريس موتسبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، بعد حالة الغضب الإعلامي والجمهور التي صاحبت إعلان المباراة النهائية في المغرب عقب انسحاب السنغال.

بالأمس ، علم يالاكورة من مصدر مقرب من باتريس موتسيبي أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان منزعجًا بعد أن علم بقرار إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا العام في المغرب ، وأن القرار تم اتخاذه دون علمه.

وكان موتسيبي قد عقد اجتماعا داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، وعرض استضافة السنغال للمباراة النهائية ، حيث أراد عقد الاجتماع في دولة تقع في غرب إفريقيا.

لكن مع إصرار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على التصويت والموافقة على عقد نهائي دوري أبطال أوروبا في المغرب ، عرض موتسيبي على فوزي لقجع ، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ، التواصل مع أوغستين سنغور ، رئيس الاتحاد السنغالي والنائب الأول لرئيس الاتحاد. CAF ، من أجل إيجاد صيغة حل وسط.

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا شهدت فوز الأهلي على وفاق سطيف الجزائري (4-0) والوداد المغربي على بترو أتليتيكو الأنغولي (3-1).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.