أسهم أوروبا تواصل مكاسبها قبل إعلان بيانات أمريكية

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء ، ممتدة مكاسبها بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في شهرين هذا الأسبوع ، حيث يترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية بحثًا عن مؤشرات على ارتفاع التضخم.

ارتفع مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.4 في المائة بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش ، وكان قطاع العقارات في طليعة القطاعات الناشئة في الصباح.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات التضخم تراجع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي إلى 0.2 بالمئة في أبريل من 1.2 بالمئة في مارس. أثار ارتفاع التضخم المخاوف من قيام الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة بشكل سريع وملحوظ.

أما بالنسبة للأسهم الفردية ، فقد قفزت أسهم شركة ماتش السويدية بنسبة 9 في المائة بعد أن قالت شركة فيليب موريس إنترناشونال (NYSE: PM) ، الشركة المصنعة لسجائر مارلبورو ، إنها أوصت بعرض نقدي للشركة بقيمة 161.2 مليار كرونة سويدية (16 مليار دولار).

وارتفعت أسهم شركة ألستوم الفرنسية لصناعة القطارات بنسبة 4.4 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة أن أرباح التشغيل السنوية فاقت التوقعات.

انخفضت أسهم Bayer الألمانية بنسبة 5.8 في المائة بعد أن طلبت الإدارة الأمريكية من المحكمة العليا عدم النظر في الدعوى القضائية لشركة الكيماويات الزراعية والأدوية لرفض المطالبات التي قدمها العملاء الذين قالوا إن مبيد الأعشاب الخاص بالشركة يسبب السرطان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.