3 صراعات في بريميرليج قبل النهاية الحاسمة

قبل نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-2022) ، ما زالت هناك عدة صراعات بين أندية الدوري الإنجليزي سواء في المستوى الأعلى أو السفلي ، بالإضافة إلى التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

الصراع الأول ، الذي يقبع في الصدارة بين مانشستر سيتي وليفربول ، يتقاسمان الصدارة برصيد 86 نقطة ، لكن سيتي يتفوق على عدد الأهداف بالإضافة إلى امتلاكه مباراة ضد ولفرهامبتون ، والتي تقام مساء الأربعاء.

ويخوض سيتي ثلاث مباريات قبل نهاية المنافسة ضد ولفرهامبتون ثم وست هام وأخيراً ضد أستون فيلا ، في المقابل ، يخوض ليفربول مباراتين ضد ساوثهامبتون و ولفرهامبتون.

السيتي ، الذي خرج من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي ، ليس أمامه خيار سوى التنافس على الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث يحتاج أبطال الدوري الإنجليزي الموسم الماضي إلى الفوز بمباراتين والتعادل في الدور الأخير إذا حقق ليفربول العلامة الكاملة في الدوري. آخر جولتين.

أما بالنسبة لليفربول ، فلا خيار أمامهم سوى الفوز على ساوثهامبتون و ولفرهامبتون ، بالإضافة إلى انتظار تعثر السيتي وخسارة أربع نقاط على الأقل من أجل الحصول على اللقب.

ولليفربول أيضًا فرصة أخرى وهي خسارة مانشستر سيتي على الأقل مباراة واحدة ، لكن “الريدز” سيُطلب منهم التفوق بالأهداف للتتويج باللقب مرة أخرى بعد موسم 2019-2020.

الصراع الثاني في الدوري الإنجليزي هو الوصول إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (2022-2023) ، حيث حصل مانشستر سيتي وليفربول على أول بطاقتين.

هنا ، سيكون الصراع على آخر تذكرتين للتأهل بين ثلاثي لندن (تشيلسي (67 نقطة) – أرسنال (66 نقطة) – توتنهام (62 نقطة)).

خاض ثلاثي لندن ثلاث مباريات قبل النهاية ، حيث سيواجه تشيلسي ليدز يونايتد وليستر سيتي واتفورد.

من ناحية أخرى ، سيخوض أرسنال مباريات صعبة ضد المنافس وأتباعه المباشرين ، توتنهام هوتسبر ، ونيوكاسل يونايتد ، وأخيراً ضد إيفرتون.

الفريق الثالث الذي يسعى للعودة إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى هو توتنهام هوتسبر ، والذي سيلتقي مع أرسنال وبيرنلي ونورويتش سيتي.

وربما تكون هذه الجولة حاسمة بشأن من سيكون مع السيتي وليفربول في دوري أبطال أوروبا إذا تغلب تشيلسي على ليدز وفاز أرسنال على توتنهام ، وهنا سيكون رصيد “البلوز” 70 نقطة ، بينما سيصل رصيد “Guers”. 69 نقطة ، وسيتوقف رصيد “توتنهام” عند 62 نقطة.

الصراع الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز هو البقاء ، حيث ضمن الثنائي نورويتش سيتي واتفورد الهبوط إلى الدرجة الأولى ، تاركين المقعد الثالث والأخير.

هنا المنافسة بين ليدز يونايتد وبيرنلي وإيفرتون وساوثامبتون.

ساوثهامبتون 40 نقطة (المركز الخامس عشر).
إيفرتون 35 نقطة (المركز 16).
بيرنلي 34 نقطة (المركز 17)
ليدز 34 نقطة (المركز 18).

البداية في ساوثهامبتون ، الذي يحتاج إلى الفوز بمباراة على الأقل في الجولتين الأخيرتين ليضمن رسميًا البقاء على قيد الحياة الموسم المقبل ، حيث سيواجه “القديسون” ليفربول وليستر سيتي.

أما بالنسبة لإيفرتون ، فإن فريق Toffees لديه أربع مباريات للعب ضد واتفورد ، برينتفورد ، كريستال بالاس وأرسنال ، ويمكن لرجال فرانك لامبارد البقاء بشرط استمرار النتائج الإيجابية بعد الفوز على تشيلسي وليستر سيتي في الجولتين الأخيرتين ، أو الخصوم. ، سواء ليدز يونايتد أو بيرنلي ، تعثرت.

سيخوض بيرنلي مباريات ضد توتنهام هوتسبر وأستون فيلا ونيوكاسل ، وهنا سيحتاج الفريق الملقب بـ “الكلاريت” إلى انتزاع العلامة الكاملة إذا فاز ليدز في جميع المباريات أو تعثر ليدز في مبارياته المقبلة.

أخيرًا ، سيواجه ليدز يونايتد تشيلسي وبرايتون وبرينتفورد ، وبعد ذلك سيُطلب من الفريق الأبيض الفوز بجميع المباريات ، بالإضافة إلى تعثر بيرنلي في مباراة واحدة على الأقل للبقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.