أسعار النفط تتجاوز الـ 100 دولار بعد “صدمة أمريكية”

ارتفعت أسعار النفط الخام ، اليوم الأربعاء ، بعد يومين من التراجع العنيف الذي فقد خلاله النفط أكثر من 10٪ من قيمته ، قبل ساعات من صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية اليوم.

وتراجع النفط يوم أمس في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء ، حيث انخفض خام برنت القياسي 3.3٪ إلى 102.46 دولار للبرميل ، وهبط خام نايمكس الأمريكي 3.2٪ إلى 99.76 دولار.

صدمة أمريكية

بعد أيام من صدمة الأسواق لقرارات أوبك + بعدم الرضوخ لضغوط الولايات المتحدة لزيادة الإنتاج ، تعرضت جهود واشنطن لزيادة إنتاج النفط لتغطية النقص الروسي لانتكاسة جديدة.

رفضت شركة بتروبراس البرازيلية طلب المسؤولين الأمريكيين بشأن إمكانية زيادة إنتاجها النفطي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا أدى إلى ارتفاع الأسعار العالمية.

قال مسؤولون في شركة Petrobras البرازيلية إن زيادة كبيرة في أحجام الإنتاج على المدى القريب لن تكون ممكنة من وجهة نظر لوجستية.

قال متحدث باسم وزارة الخارجية إن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها للتخفيف من الآثار الاقتصادية للحرب الروسية على دول أخرى مثل البرازيل ، وتعمل مع شركات الطاقة لزيادة قدرتها على توفير إمدادات الطاقة للسوق.

خلال الأسابيع الماضية ، حاولت الولايات المتحدة إيجاد مصادر بديلة لإمدادات النفط الروسية ، حيث أجرى مسؤولون أمريكيون محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين في فنزويلا لزيادة الإنتاج في مارس الماضي ، ودعت الإدارة الأمريكية المنتجين المحليين لزيادة الإنتاج.

تحسين الصينية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء بنحو 3٪ تزامنا مع تراجع حالات الإصابة بالفيروس في الصين ، ما ألقى بظلاله السلبية على تحسن الطلب على النفط.

وتراجعت حالات الإصابة الجديدة بالوباء بنسبة 51٪ ، الثلاثاء ، حيث سجلت 1487 حالة ، مقابل 3014 حالة يوم الاثنين ، مما يعطي بعض التفاؤل الحذر بشأن التحسن بعد فرض الإغلاق.

بيانات مهمة

أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 1.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 6 مايو.

وأشار المعهد الأمريكي في تقريره الأسبوعي إلى ارتفاع مخزونات البنزين بمقدار 823 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي ، وزيادة مخزونات نواتج التقطير بمقدار 662 ألف برميل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات رسمية عن المخزونات من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء ، بينما تشير التوقعات إلى انخفاض مخزونات النفط بمقدار مليون برميل.

الأسعار الآن

مرة أخرى ، انتعش خام نايمكس الأمريكي فوق مستويات 100 دولار ، بعد أن فقده أمس الثلاثاء ، بعد أن تفاقمت الخسائر خلال الجلسات الأخيرة ، حيث فقد النفط قرابة 10 دولارات في ثلاث جلسات.

ارتفعت أسعار خام نايمكس الأمريكي الخفيف خلال هذه اللحظات من تداول الأربعاء في حدود 2.7٪ لتصل إلى مستويات قريبة من 102.7 دولار ، بزيادة 2.7 دولار للبرميل.

في غضون ذلك ، نجح خام برنت ، المؤشر ، في الابتعاد عن حافة 100 دولار ، مضيفًا 2.6 دولار إلى مكاسبه ، ووصل إلى مستويات أعلى من 105 دولارات للبرميل ، بارتفاع 2.5 في المائة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.