الغربية تستضيف مؤتمر ثقافى لتمكين ذوى الهمم

جيهان الجنيدي

استضافت محافظة الغربية فعاليات المؤتمر الثقافي لتمكين أصحاب الهمم بعنوان “رؤية مستقبلية نحو حياة أفضل” الذي أقيم تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ومن خلال الهيئة العامة. لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة ، وبحضور ومشاركة العديد من المواهب من أصحاب الهمم بالمحافظة.

وشهد المؤتمر الذي عقد داخل مدرسة ناصر الزراعية بطنطا ، حضور العديد من الشخصيات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ، وعدد من الإعلاميين ، ومجموعة من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني بالغربية ، ومدير عام الثقافة بالمحافظة.

بدأ اليوم بافتتاح معرض لمنتجات أصحاب الهمم تضمن العديد من نماذج وتصميمات منتجات الكروشيه والحرف اليدوية واللوحات التي نالت إعجاب وتقدير جميع الحضور ، تلاها عزف النشيد الجمهوري بعد ذلك. الذي حرص الحضور على الوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا أثناء ردهم على هجوم مسلح شنته عناصر إرهابية على محطة ضخ مياه في سيناء.

من جهته ، أكد الدكتور مجدي الحفناوي رئيس المؤتمر والرئيس السابق لنقابة أطباء الغرب ، أن الدولة المصرية خطت خطوات كبيرة في ملف شمول أصحاب الهمم خلال السنوات القليلة الماضية ، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح محمد. وقد أولى السيسي اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف ، عندما أعلن أن عام 2018 هو عام تمكين أصحاب الهمم ، ومن خلال توجيهاته لدعم صندوق عطاء لتعزيز المشاركة المجتمعية وتقديم أفضل الخدمات والرعاية لهم.

من جانبه أشار مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية إلى اهتمام قصور الثقافة بدعم المواهب الثقافية والفنية لأصحاب الهمم. وأوضح أن الهيئة تواصل إطلاق فرق فنية لأصحاب الهمم ، لتمكينهم ثقافيا وفنيا ، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مواهبهم وتقديمها بالشكل المناسب.

وشهد المؤتمر العديد من المقاطع الفنية ، قدمتها فرق فنية لأصحاب الهمم ، منها: “النور والأمل” بطنطا ، وفرقة “شموس” الفنية لرعاية أصحاب الهمم حيث الأطفال. برع في تقديم باقة من الفنون مثل الغناء والرقص الشعبي وتلاوة الآيات. المعكرونة.

واختتم المؤتمر بجلستي بحث علمي ، حيث ترأس الجلسة الأولى الدكتور خالد الفخراني عميد كلية الآداب الأسبق ، بمشاركة: د. سماح جاهين ، أستاذ المناهج وطرق التدريس ، ود. نجوى سلام أستاذة التربية الرياضية بجامعة الملك سلمان ، فيما ترأس الجلسة البحثية الثانية الدكتور حمدي شعبان ، بمشاركة مدير قصر ثقافة طنطا والصحفي علاء شبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.