صاحبة صوت حر وقوى.. محمد عساف ينعي الصحفية شيرين أبو عاقلة

ينعى الفنان محمد عساف وفاة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقله ، مراسلة قناة الجزيرة ، التي استشهدت صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال.

وقال عساف في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “الصحافية شيرين أبو عقله تنضم إلى قافلة الشهداء”. عرفناها كصحفية شجاعة بصوت حر وقوي. كل التعازي لأسرتها ولأسرة الصحفي ولكل الشعب الفلسطيني. سوف نأتي قريبا “.

يشار إلى أن شيرين أبو عقله كانت من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة ، ولمدة ربع قرن كان أبو عقله في بؤرة الخطر بتغطية الحروب والاعتداءات وهجمات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني. .

ولدت شيرين أبو عقله عام 1971 في مدينة القدس المحتلة. حاصلة على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية.

تنحدر أبو عقله من بيت لحم ، لكنها ولدت ونشأت في القدس ، وأكملت تعليمها الثانوي في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا. اليرموك في الاردن.

بعد تخرجها عادت إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل الأونروا ، إذاعة صوت فلسطين ، قناة عمان الفضائية ، ثم مؤسسة مفتاح ، إذاعة مونت كارلو ثم انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.