اليكم الان موعد بداية تسجيل لطلاب الصف الأول للمرحلة الابتدائية 1444

موعد وشروط التسجيل في نظام نور لطلاب المرحلة الابتدائية 1444 ، حيث يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد وشروط التقديم في نظام نور ، وذلك حتى يتم تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية ، وهذا يتناسب مع إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية عن موعد لطلاب المرحلة الابتدائية للصف الأول من خلال نظام نور ، والذي يبدأ تقريبًا يوم الأحد 8 مايو من هذا العام الميلادي و 7 شوال. من هذه السنة الهجرية.

موعد بدء التسجيل لطلبة السنة الأولى للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1444

وكانت وزارة التربية والتعليم السعودية قد أعلنت في وقت سابق ، وتحديداً في الخامس من أبريل الماضي ، موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وكذلك أطفال رياض الأطفال ، وذلك من خلال نظام نور للعام الدراسي الجديد للعام الدراسي الجديد. عام 1444 هـ ، وأوضحت الوزارة أن التسجيل للمدارس الدولية والمدارس الخاصة والأجنبية ونحو ذلك للمدارس الخاصة المنفذة لبرامج دولية ، وسيكون خلال الفترة ما بين 16 من شهر 9 للعام الجاري. عام 1443 هـ ، وحتى إعلان هذه المدارس اكتمال أو كفاية موعد التسجيل ، وهو يوم 17 من الشهر 3 للعام الهجري 1444 هـ ، وفي الوقت الذي يشترط فيه التسجيل للصف الأول. الطلاب من خلال نظام نور للمدارس الحكومية تقريبًا في فترة تبدأ من السابع من العاشر من العام 1443 إلى السابع عشر من الثالث من العام 1444 هـ.

شروط التسجيل في المدرسة الابتدائية

على وزارة التربية والتعليم السعودية أن تضع مجموعة من الضوابط والشروط التي ترغب في استيفاء الطلاب الجدد لقبولهم للعام الدراسي الجديد 1444 هـ ، وهي موضحة في الأسطر التالية:

  • يشترط أن يكون عمر المتقدم 6 سنوات أو أقل من 6 سنوات بثلاثة أشهر وذلك في بداية الفصل الدراسي.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة روضة أطفال معتمدة للتأكد من أنه أكمل رياض الأطفال بنجاح.
  • يجب أن تكون مصحوبة باستمارة طلب توصيات من معلمة رياض الأطفال لتأكيد أن هذا الطفل لديه القدرة على المشاركة في فصول الطفولة المبكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.