خطوات تسجيل ولي الأمر للأبناء المستجدين بنظام نور noor.moe.gov للالتحاق للصف الأول الابتدائي

يبحث الكثير من الناس وأولياء الأمور عن طريقة للتسجيل لطلاب الصف الأول ورياض الأطفال للالتحاق بالمدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية ، بعد أن نشرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وشرحت أن يتم التسجيل من خلال نظام نور ، مع مراعاة كتابة جميع البيانات بشكل صحيح واتباع الخطوات حتى اكتمال التسجيل ، يجب على الطالب إكمال الخمس سنوات أو تقديم شهادة تثبت انتهاء مرحلة رياض الأطفال. .

خطوات لأولياء الأمور لتسجيل أطفالهم في نظام نور للوافدين الجدد

تبحث العديد من الأولويات عن كيفية تسجيل أبنائهم للالتحاق بالمدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية ، وقد حدد نظام نور الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل:

  • الوصي يدخل موقع نور.
  • يختار رابط التسجيل للوالد الطالب.
  • يقوم بإدخال سجل ولي الأمر ، ثم إدخال اسم المستخدم ، ثم يختار تسجيل طالب جديد.
  • يقوم الوصي بإدخال رقم الهوية ورقم الإقامة وعلاقة القرابة وتاريخ الميلاد.
  • يختار فئة الطفل بناءً على تاريخ الميلاد الذي أدخله في الخطوة السابقة.
  • أدخل بيانات الطالب والسكن وبيانات الاتصال.
  • يختار المدرسة حسب إدارة التعليم والاعتماد والتعهد.

تسجيل ولي الأمر للطلاب غير السعوديين وتحديد مواعيد الدراسة

قامت دولة السعودية بتسجيل الطلاب غير السعوديين ، حيث يتم معاملتهم كأبناء للسعودية ، كأبناء القبائل النازحة ، وأبناء دول الخليج العربي ، وأبناء الجالية اليمنية ، وأبناء الطلاب. دبلوماسيون في اليوم الرابع عشر من شهر شعبان السابق. يتم التسجيل من خلال موقع نور الذي أنشأته وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن التسجيل في المدارس الحكومية مع حفظ القرآن الكريم يبدأ خلال الفترة من 11-6 / 24/1442 هـ ، حينها تتم المقارنة للطلاب الجدد في نظام نور ابتداءً من 25. / 6/1442 هـ حتى 7/1442 هـ. 13 هـ مع مراعاة الإجراءات والقوانين الاحترازية ومراعاة كافة الإجراءات الكفيلة بتسجيل الطلاب الجدد. كما بدأ تسجيل الطلاب المقيمين داخل وخارج المملكة العربية السعودية في المدارس الدولية والمدارس الأجنبية والمدارس الخاصة المطبقة على البرامج الدولية بتاريخ 6/11/1442 هـ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.