نبأ العرب يكشف.. سيناريوهات خطوات الأهلي بعد قرار منح تنظيم نهائي دوري الأبطال للمغرب

يدرس محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المركز النهائي بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إسناد تنظيم نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا للمغرب.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيقام في المغرب يوم 30 مايو.

وقال مصدر ، في تصريحات حصرية لليلى قورة ، إن مجلس إدارة النادي يعقد اجتماعه الشهري العادي – ولم يكن الأمر مستعجلاً كما ورد – وأبلغهم الخطيب بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلاله ومناقشة واسعة. وجاري حاليًا من خلال المكالمات الهاتفية للوصول إلى صيغة محددة للرد على مثل هذا الأمر.

وأضاف المصدر أن قرار الانسحاب ليس مقترحًا ضمن المناقشات المكثفة التي يجريها الخطيب حاليًا مع أعضاء مجلسه لأنه ليس من السلوك أو من قواميس النادي.

وأوضح أن مجلس الإدارة يدرك أن الأمر انتهى بالفعل ولا مجال لتعديل قرار إقامة النهائي في المغرب ، خاصة أن المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادات الإفريقية والدولية لكرة القدم. ، عندما كان في زيارة رسمية لرئيس الاتحاد القطري لكرة القدم إلى مقر القلعة الحمراء أمس ، أبلغهم أنه لم يقدم ولا أحد يستضيف النهائي باستثناء المغرب والسنغال ، لذلك لا معنى له. لأخذه إلى أي مكان آخر.

وقال المصدر إن الأهلي سيناقش الخطوات المقبلة ، ومن المرجح أن يتم إرسال خطاب للكاف احتجاجا على هذا الموقف الذي افتقر إلى تكافؤ الفرص والعدالة ، حيث تم تكليف النهائي بعد وضوح رؤية الاتحاد. المتنافسون على لقب دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف أنه بعد هذا الكلام سينتظر الأهلي حتى نهاية مباراة وفاق سطيف المقررة يوم السبت في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، وإذا تأهل للنهائي فسيكون هناك آخرون. مراسلات لـ CAF تطلب ضمانات واضحة من خلال منحه نصف مقاعد جمهور الملعب وطلب تحكيم كبير بالإضافة إلى وجود حكام فنيين الفيديو من أوروبا كما حدث في الجولة الحاسمة والحاسمة من التصفيات الأفريقية. لكأس العالم في قطر 2022.

وأوضح المصدر أن إدارة النادي لم تدخر جهدا في الدفاع عن حقوق الأهلي وستبقى كذلك ، وهناك العديد من المسارات التي ستتخذها ، لكن حتى الآن لم تطرق أي نقاش لفكرة الانسحاب وعدم اللعب. المباراة النهائية في حال تأهل الأهلي لها.

الجدير بالذكر أن الأهلي أصدر بيانًا رسميًا أعلن فيه أنه سيرسل خطابًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) للمطالبة بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد وإقرار العدالة للأربعة. فرق في الدور نصف النهائي من المسابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.