تعرف على جدول امتحانات الصف الاول الثانوي 2022 الترم الثاني امتحانات أولي ثانوي وثانية ثانوى

جدول امتحانات الصف الأول ثانوي 2022 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، امتحانات محددة للصف الأول ثانوي للفصل الدراسي الثاني وأعلنت أنها أنهت كل شيء. الاستعدادات الخاصة بعمليات الامتحان بعد التنسيق مع جميع المديريات والأقسام والمدارس المختلفة في جميع المحافظات وسنقدم لكم التفاصيل عبر موقع نبأ العرب .

امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن إمتحانات السنة الأولى من المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الثاني ستبدأ في 11 مايو 2022 وتستمر حتى 25 مايو 2022 ، وستكون المواد الخارجية للمجموع لجميع الطلاب يومي السبت والاثنين. في 7 و 9 مايو 2022 عقد وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي مؤتمرا صحفيا أعلن فيه عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للصفوف الثلاثة بالإضافة إلى الامتحانات لجميع الطلاب في الخارج والطلاب. امتحان للطلاب المكفوفين في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

جدول امتحانات السنة الأولى الثانوية

ناشدت وزارة التربية والتعليم ، عبر مؤتمر صحفي رسمي تم بثه على الصفحة الرسمية على الفيسبوك والقنوات التعليمية ، أن مدرستنا واحدة ودراستنا الثانية والثالثة على التلفزيون ، على جميع الطلاب وأولياء الأمور الالتزام بالضرورة بالأوامر المعلنة. من قبل وزارة التربية والتعليم عبر قنواتها الرسمية ، حتى لا يتم الانجرار إلى أي إشاعات أو اجتهادات مجهولة المصدر ، ويجب أخذ المعلومات من الصفحات الرسمية والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

امتحانات الثانوية العامة

هناك العديد من القرارات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم بخصوص الامتحانات. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن جميع امتحانات المرحلة الثانوية بمراحلها الثلاثة ستكون في النظام الجديد ابتداء من عام 2018 ، حيث أوضح الوزير فكرة إجراء الامتحانات الورقية والإلكترونية ، و أنه غير مرتبط بالكتاب المدرسي والحفظ. وتلقين عقائدي ، لكنه يعتمد على الفهم ، حيث أضاف بخصوص امتحانات السنة الأولى من المرحلة الثانوية للفصل الثاني على النحو التالي

  • جميع اللجان المؤمنة والمراقبة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية
  • تتكون الأسئلة في الامتحان من 30٪ أسئلة مقالية و 70٪ منها أسئلة اختيار من متعدد.
  • يتم إجراء الامتحانات إلكترونيًا في المدارس المجهزة في الفترة الصباحية.
  • ستجرى امتحانات المواد التي لم يتم إضافتها إلى المجموع في مدارس مؤمنة بالكامل ، وستقوم المدرسة بالإشراف على اللجان الموجودة في الامتحانات الورقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.