المرأة ومنوعات ||
إتيكيت فسخ الخطوبة.. استرداد قيمة العزومات مرفوض واستعادة الصور ضروري

فترة الخطوبة هي أولى حلقات الخطوبة الرسمية للفتاة ، لكنها خطوة تجريبية تحمل الفشل والنجاح وفق ما تم الاتفاق عليه بينهما. تعرف على العادات الشخصية لكل من الطرفين ، مثل طريقة الأكل والشرب ، وطريقة الحوار ، وكيفية التعامل في المواقف المختلفة ، وخاصة المشاكل ، وكيف يتعامل أهل الخطيب مع بعضهم البعض. .

الشراكة خلال فترة الخطوبة مرفوضة


قال خبير الإتيكيت لليوم السابع: “ليس من الصحيح خلال فترة المشاركة إقامة علاقة متداخلة ، وبعد ذلك يصعب طلب إلغاء الارتباط كشراكة تجارية أو معاملات مالية. حياته وطريقة معيشته ، فليس من الصحيح إتمام الارتباط ومحاولة التغيير من الطرف الآخر ، فهذا وهم كبير لن يحدث أبدًا ، لذلك يجب اتخاذ قرار الانفصال فورًا ، من خلال إتقان قواعد الإتيكيت الخاصة. فيما يتعلق بإنهاء الارتباط.

تأكد من القرار


وتابعت: قبل اتخاذ القرار يجب أن تفكر وتضع كل البيانات أمامك لتتأكد من أن القرار سليم ولا يقبل إعطاء فرص جديدة أو ندم. من الضروري طلب الحوار دون تدخل أو بحضور أحد. اختيار الكلمات الأنيقة لبدء الحوار. الصراحة والوضوح في هذا الحوار مهمان جدا للتعبير عن استحالة الاستمرار ولكن دون اختبار.


من المهم أيضًا عدم قول الكلمات التي تحمل أكثر من معنى واحد حتى لا يفهم طلب الانفصال باعتباره توبيخًا أو طلبًا للتغيير إلى الأفضل. قد يضطر الطرف الآخر للهجوم لإنقاذ وجهه.

مكالمة هاتفية


وتابعت: “يجب على الطرف المنفصل إجراء مكالمة هاتفية. إذا كان الشاب شابا فيجب الاتصال برئيس أسرة الفتاة وطلب مقابلة معه والاعتذار له لعدم تمكنه من استكمال الخطبة.


إذا كانت الفتاة على استعداد للانفصال ، يجب على رب الأسرة إجراء المكالمة الهاتفية لأخذ وقت لزيارة المنزل والذهاب بمفرده إلى منزل العريس مع جميع الهدايا العينية القيمة مثل الشبكة أو أي هدايا مادية أخرى والاعتذار له عن عدم اتمام الخطوبة وإعادة الهدايا بأناقة كما وردت.


وتابع خبير الإتيكيت: لا يصح استرداد ثمن الارتباطات المنزلية أو الخارجية ، كما أنه لا يصح استرجاع الملابس أو الأحذية أو المطالبة بقيمتها المالية. يجب استعادة جميع الصور الخاصة واسطوانات الفرح. ولا مانع من إتمام العلاقة كصداقة بين العائلتين دون الحديث أو التلميح بالعودة مرة أخرى.

آداب فسخ الخطبة
آداب فسخ الخطبة
قواعد فسخ الارتباط
قواعد فسخ الارتباط

آداب فسخ الخطبة
آداب فسخ الخطبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.