الطريق إلى إنجاز تاريخي.. معركة الملعب وتحذيرات موسيماني من ريمونتادا سطيف

ويبتعد فريق الأهلي خطوة عن لمس إنجاز تاريخي سجله منذ سنوات بكتيبة من اللاعبين الذين حققوا المجد للقلعة الحمراء مع البرتغالي مانويل جوزيه.

أمام الأهلي فرصة للوصول إلى النهائي الثالث على التوالي ، بعد فوزه بلقبه التاسع في نهائي 2020 أمام الزمالك والعاشر أمام رؤساء جنوب إفريقيا في نهائي 2021. الثالث على التوالي.

وكان الأهلي قد حقق هذا الإنجاز سابقًا من 2005 إلى 2007 ، لكنه لم يتمكن من الفوز باللقب في النسخ الثلاث المتتالية ، بعد فوزه على نجم الساحل في نهائي 2005 وتكرار الانتصار في 2006 على الصفاقسي التونسي ، لكن نجم الساحل عاد. عام 2007. انتزع البطولة من الأهلي على ملعب القاهرة ، لكن سرعان ما عاد الأهلي وحقق لقب 2008 على حساب القطن الكاميروني ، ليفوز باللقب القاري 3 مرات في 4 سنوات.

حقق الأهلي مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا CAF في القاهرة بفوزه على وفاق سطيف 4-0 ، وهو ما يكفي للفوز أو التعادل أو الخسارة بأقل من 4 أهداف للوصول إلى النهائي.

تحذيرات Mosimane

أدلى بيتسو موسيمان مدرب الأهلي بتصريحات تحذيرية للاعبي فريقه بعد مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات للمؤتمر الصحفي عقب المباراة: “لدي خبرة كافية لأنني أعمل كمدرب منذ 21 عامًا. لدينا دائمًا الكثير من الفرص ، لكننا لا نسجل. علينا أن نقلق. عندما لا نصنع الفرص ، ولكن طالما أننا نصنع ، فلا داعي للقلق “.

وأضاف: “وفاق سطيف فريق خطير للغاية وكان بإمكانه أن يسجل لكن لحسن الحظ تم طرد أحد لاعبيه. لا يمكنك ركل لاعب مثل هذا لكننا استفدنا من ذلك وهي كرة القدم”.

وتابع: “كنا نسيطر على المباراة حتى قبل الطرد ، مدرب وفاق سطيف جيد جدا وشجاع ، لكني ألعب ضد فريقه وليس ضده ، ويمكن أن يسجل ضدنا ، لكنه لعب بالطريقة”. لقد درست.”

وتابع: “لم نحسم التأهل بعد ، علينا خوض مباراة الجزائر والذهاب للنهائي من هناك ، وأنا أعلم أنهم لن يتركوا الأمور تمر بسهولة لنا”.

أزمة الملاعب

أفادت تقارير صحفية مغربية أن مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب سيستضيف المباراة النهائية التي ستقام نهاية شهر مايو بين الفائز في مواجهة الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري وتصفيات مباراة الوداد المغربي. والأنغولي بترو أتليتكو.

بيان الأهلي

أصدر الأهلي بيانا رسميا أعلن فيه إرسال رسالة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) للمطالبة بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد وإحقاق العدالة للفرق الأربعة في نصف النهائي. من المنافسة.

وجاء في الرسالة التي وقعها الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي ، أنه منذ أن لم تعلن “ك” البلد الذي سيستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا حتى الآن ، والتي كان الجميع ينتظر الإعلان عنها مبكرا ، قبل وضوح الرؤية وتقليل عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط ؛ تتنافس حاليًا في الدور نصف النهائي من البطولة.

وطالب النادي بالعدالة الكاملة ، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ، وإقامة المباراة المذكورة أعلاه في ملعب محايد ، ولن يكون من العدل إعطاء طرف واحد أفضلية إقامة النهائي في بلاده وبين جمهوره على حساب الطرف الآخر خاصة أن هذا مخالف لقواعد اللعب النظيف.

وأكد النادي الأهلي ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الأفريقي وإدارة الأمور باحتراف وبما يحفظ حقوق المنتخبات الأربعة.

رد الوداد المغربي

نفى رئيس الوداد الرياضي سعيد الناصري نيته الرد على خطاب الأهلي بشأن ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا ، مؤكدا أنه في وقت عرض المغرب لاستضافة النهائي لم يعترض أحد.

وقال الناصري في تصريحات لصحيفة “المختاب” المغربية: “نحترم المؤسسات محلياً وقاريًا ، لذا لن نرد على رسالة الأهلي الموجهة إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن رفض استضافة ملعب محمد الخامس في نهائي البطولة. نسخة الأبطال الحالية “.

وأضاف: “المرشح للدار البيضاء هو السيد فوزي لقجع (رئيس الجامعة المغربية) ، والحمد لله ، ومن المؤكد أن للترشيح خلفيات كبيرة ، بما في ذلك انخراط المغرب الدائم والمستمر في كل ما من شأنه رفع مستوى الأفارقة. كرة القدم.”

وتابع “قدمنا ​​الترشيح و 16 فريقا في سباق البطولة ابتداء من دور المجموعات وهم الوداد والرجاء والأهلي والزمالك والترجي وصنداونز وفاق سطيف وغيرهم أي منتخبات من دول مختلفة. ، ولا أحد يعرف الغيب إن كان الوداد سيصل للنهائي ، ولم يعترض أحد ، كما يحدث اليوم “. .

وتابع: “أنا متفاجئ بهذه الترقية ، ولم يصدر ما يكفي لتأكيد قبول بيان الأهلي. على العكس من ذلك ، أعطى التصويت فوزا ساحقا للدار البيضاء بـ16 صوتا مقابل 9 لداكار ، وأي انتهاك لـ ونتائج هذا التصويت ستكون بمثابة صفعة للديمقراطية “.

وتابع: “الدار البيضاء – حتى هذه اللحظة نتحدث – هي صاحبة المنظمة حسب تصويت المكتب التنفيذي للكاف ، وعندما يصدر قرار رسمي بشأن الكاف سيكون لدينا موقف رسمي ولن نقوم بذلك. تدخل في لعبة الرد على الاتصالات الأخرى “.

الرد

نفى الاتحاد القطري لكرة القدم الشائعات الأخيرة حول استضافة قطر نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وأكد الاتحاد القطري لكرة القدم ، في بيان رسمي ، أن “الاتحاد ينفي كل ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة حول استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022”.

وأضاف أن “الاتحاد القطري يؤكد أن هذا الأمر لم يتم بحثه في الاتحاد الأفريقي عبر أي من قنوات الاتصال الرسمية”.

وختم: “كما يؤكد الاتحاد القطري لكرة القدم اعتزازه بالعلاقات التي تربطه بنظيره الأفريقي ، والتي تربطه منذ سنوات تحت مظلة اتفاقيات التعاون المبرمة بين الطرفين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.