أفضلية وإراحة اللاعبين.. كيف يستعد ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال أمام ليفربول؟

يستعد ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا ، في 28 مايو ، ضد نظيره الإنجليزي ، ليفربول.

تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعد فوزه على مانشستر سيتي بنتيجة 6-5.

أفضلية

يتمتع النادي الإسباني بميزة على نظيره ليفربول ، في عدد المباريات المتبقية للفريق قبل لقاء الفريقين ، حيث لم يتبق لريال مدريد سوى 3 مباريات في الدوري الإسباني.

وتأتي التفضيل أيضًا لصالح النادي الملكي ، حيث فاز سابقًا بلقب الدوري الإسباني “La Liga” 4 جولات قبل نهاية البطولة ، بينما لا يزال ليفربول ينافس على بطولة “Premier League”. مع مانشستر سيتي.

وسيواجه النادي الملكي ليفانتي وكاديز وريال بيتيس في 12 و 15 و 22 مايو.

أما نظيره ليفربول فيبقى أمامه 4 مباريات ، 3 منها في الدوري الإنجليزي ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسيلتقي ليفربول مع أستون فيلا وتشيلسي وساوثامبتون وولفرهامبتون في 10 و 14 و 17 و 22 مايو.

راحة اللاعبين

بدأ ريال مدريد سياسة تناوب اللاعبين وإراحتهم ، ابتداءً من مباراة أتلتيكو مدريد في ديربي مدريد ، والتي انتهت بخسارة الملك بنتيجة 1-0.

جلس أبرز لاعبي فريق ريال مدريد على مقاعد البدلاء أمام أتلتيكو مدريد بقيادة كريم بنزيمة وتيبوت كورتوا ولوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور ، من أجل إراحتهم في النهائي الكبير.

سيتبع المدرب الإيطالي ، كارلو أنشيلوتي ، ريال مدريد ، سياسة إراحة اللاعبين خلال المباريات الثلاث المتبقية في بطولة “La Liga” ، من أجل إعداد اللاعبين لنهائي دوري أبطال أوروبا ، بعد الجهد البدني الكبير الذي بذلوه. لاعبي الفريق في الدوري الإسباني ودوري الأبطال بعد اصطدامهم بالفرق الكبرى. مثل باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي.

من ناحية أخرى ، لن يكون لدى فريق ليفربول سياسة إراحة اللاعبين ، حيث لا يزال الريدز يتنافسون على بطولتين ، الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي ، والتي قد تمتد حتى المباراة الأخيرة من الموسم قبل 6 أيام فقط من موعد المباراة. نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي ، والذي يقام يوم السبت المقبل ، سيدفع المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول جميع نجوم الفريق في المباريات القادمة من أجل حسم البطولتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.