المرأة ومنوعات ||
8 نصائح لمواجهة قلق وتوتر الامتحانات.. من اختيار الملابس للأطعمة المناسبة

مع بداية موسم الامتحانات ، يشعر بعض الطلاب بالقلق والتوتر وعدم الأمان والخوف من إجراء الاختبارات. نوع آخر من القلق يضاف إلى حالة التوتر المصاحبة للامتحانات ، لذلك نناقش خلال هذا التقرير مع مستشارة السلوك شيماء العراقي ، بعض النصائح للتغلب على القلق والتوتر.

تحضير الطالب


من المهم إعداد الطالب نفسياً للامتحان والاستعداد جيداً قبل بدء الاختبار بفترة وجيزة وبطريقة تتناسب مع عمر الطفل. من الممكن الدراسة في جو مفتوح ومشمس مثل الحديقة المنزل أو الشرفة بها نباتات تساعد على الهدوء والراحة النفسية وتقليل التوتر والقلق.

ممارسه الرياضه


ممارسة تمارين الاسترخاء مهمة لتقليل التوتر والقلق المرتبطين بها بسبب الدراسة.

خذ قسطا من الراحة


من المهم عدم السهر لساعات طويلة ، أخذ قسط من الراحة والنوم بانتظام في الإضاءة الخافتة بعيدًا عن ضوضاء المنزل ، وكذلك الابتعاد عن المنشطات والقهوة والشاي والمنبهات وعدم المبالغة في ذلك. خلال فترة الامتحان.

تجنب إهدار الطاقة


تجنب المشاحنات وإهدار الطاقة في المكالمات الطويلة أو المناقشات الطويلة حول الامتحانات ، واحذر أيضًا عند دراسة أي من الموضوعات ، وعدم التركيز على المراجعات بعد الامتحانات والاستعداد لما يأتي بعدها.

تناول الأطعمة الصحيحة


من المفيد تناول الأطعمة المحفزة للطاقة التي تساعد على التركيز وغنية بالفيتامينات. كما أنها مهمة لتقليل القلق وتساعد على موازنة الجهد العضلي والعقلي ، والتأكد من تناول كميات مناسبة من الماء 3 لترات يوميًا ، خاصةً مع الحرارة الشديدة.

ملابس قطنية:


يساعد ارتداء ملابس قطنية مريحة وفضفاضة على الشعور بالاسترخاء والراحة ، ويساعد على التركيز ويقلل من التوتر.

قم بتأجيل كل الخطط


يجب تأجيل جميع الخطط المستقبلية إلى ما بعد الاختبارات وعدم الانشغال بأكثر من مهمة في وقت واحد. هذا يقلل القلق بشكل كبير كذلك ، ويجهز الملازمون وأوراق المراجعة سواء في ملف لكل موضوع يساعد على تحقيق وعدم إضاعة الوقت ، ومن ثم عدم الشعور بالقلق من نقص المادة العلمية للموضوعات أو عدم الحصول عليها..

الرجوع إلى المتخصصين:


في حالة زيادة القلق من المرضى المصاحبين للفحوصات ، من المهم الرجوع إلى المتخصصين للحصول على المساعدة والعلاج.

نصائح لتقليل القلق
نصائح لتقليل القلق

نصائح للدراسة
نصائح للدراسة

دراسة عربي
دراسة عربي

نصائح للتغلب على ضغوط وقلق الدراسة
نصائح للتغلب على ضغوط وقلق الدراسة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.