المرأة ومنوعات ||
الملكة إليزابيث تصبح ثالث أطول ملكة تحكم عبر التاريخ.. اعرف التفاصيل

سجلت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا رقما قياسيا جديدا هذا الأسبوع بعد أن أصبحت ثالث أطول ملوك العالم حكما. وتفوقت السيدة البالغة من العمر 96 عامًا على يوهان الثاني ملك ليختنشتاين ، الذي حكم لمدة 70 عامًا و 91 يومًا حتى وفاته في فبراير 1929. وقد وصل عهدها الآن إلى 70 عامًا و 92 يومًا ، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

في غضون 34 يومًا فقط ، ستتفوق الملكة إليزابيث على ملك تايلاند بوميبول أدولياديج ، الذي حكم من عام 1946 حتى وفاته في أكتوبر 2016 ، حيث أمضى 70 عامًا و 126 يومًا على العرش. يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه جلالة الملكة للاحتفال بيوبيلها البلاتيني ، بعد أن وصلت إلى هذا الحد في 6 فبراير من هذا العام ، مع عطلة نهاية أسبوع من الاحتفالات الشهر المقبل.

ينضم السجل إلى العديد من الجوائز الأخرى التي تلقتها الملكة ، بما في ذلك لقبها كأطول فترة حكم.

أصبحت الملكة إليزابيث أطول فترة حكم في المملكة المتحدة في سبتمبر 2015 ، متجاوزة جدتها الملكة فيكتوريا.

سارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى تهنئة الملكة إليزابيث على إدراجها الجديد ، ووصف أحدهم ذلك بأنه “إنجاز مبهر للغاية”.

يأتي ذلك وسط تقارير تفيد بأن الملكة ستتخذ قرارًا في اللحظة الأخيرة بشأن ما إذا كانت ستحضر الافتتاح الرسمي للبرلمان غدًا حيث تواجه احتمال فقدانها للمرة الثالثة فقط.

لم تفوت صاحبة الجلالة ، التي عانت من مشاكل التنقل ، سوى الكلمة الافتتاحية للبرلمان مرتين في فترة حكمها التي امتدت 70 عامًا – عندما كانت حاملاً بالأمير إدوارد.

من المتوقع أن يتدخل الأمير تشارلز إذا لم تستطع الذهاب ، بعد أيام من إعلانها أنها لن تحضر أيًا من حفلاتها الصيفية في حديقة قصر باكنغهام.

لم تغيب الملكة عن هذا الحدث سوى مرتين – في عامي 1959 و 1963 عندما كانت حاملاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.