المرأة ومنوعات ||
5 أماكن فى منزلك عليك تنظيفها بشكل يومى.. “الحقيها أولاً بأول”

عادة ما نقوم بتنظيف المنزل وترتيبه بشكل يومي ، وإزالة الأوساخ اللحظية مثل الطعام أو العصائر من طاولات المطبخ أو الأرضية ، أو التخلص من الغسيل المتسخ أولاً ، ولكن هناك بعض الأماكن التي يمكنك نسيان تنظيفها أو تأجيل التنظيف لها في وقت لاحق أو حتى من يساعدك في المنزل مما يؤدي إلى تكوين بكتيريا ضارة أو روائح كريهة ، لذلك يراجع “مبأ العرب” بعض الأماكن داخل منزلك التي تحتاج إلى تنظيفها كل يوم ، بحسب “مبأ العرب”. ” موقع الكتروني.هذه النتيجة” على النحو التالي:

مطبخ

يعد المطبخ من أكثر الغرف ازدحامًا واستخدامًا في المنازل ، ورغم أنه يتم تنظيفه أولاً إلا أن هناك بعض الأماكن والزوايا في المطبخ يتم نسيانها أثناء التنظيف مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا نتيجة لوجود الحرارة ، الرطوبة وبقايا الطعام ، ومن بين الأماكن التي يمكن أن تصلح أثناء التنظيف ، توجد مفاتيح الكهرباء ، وحاملات المواقد ، ومصافي الملاعق ، وزوايا المطبخ ، وأرجل الثلاجة ، والمطبخ وخلف الأجهزة الكهربائية.

الحمام

أكثر الأماكن رطوبة واستعمالًا في المنزل ، ومن الطبيعي تنظيفه يوميًا ، ولكن هناك أماكن يجب تنظيفها يوميًا ، منها مفاتيح الإنارة ومقابض الأبواب ومقابض الصنبور. المناشف وأرواب الحمام وحوامل فرش الأسنان والأكواب التي توضع بداخلها يوميًا.

غرفة المعيشة

سواء كانت غرفة معيشة أو غرفة ألعاب أو مكان تتجمع فيه العائلة ، هناك أوساخ وبكتيريا مخفية ، فكر في عدد المرات التي يلمس فيها الأشخاص أجهزة التحكم عن بُعد وأجهزة التحكم في الألعاب ولوحات المفاتيح والأجهزة اللوحية وسماعات الرأس وسماعات الرأس والهواتف المحمولة في منزلك.

غرفة نوم

غرفة النوم هي المكان الأكثر راحة للناس بعد تعبهم طوال اليوم ، وهذا ما يجعلهم يهتمون فقط بتلميع الأسطح وتغيير الملاءات فقط. أما البطانيات والأغطية الثقيلة ، فيلجأ البعض إلى تنظيفها وغسلها في مواسم مختلفة فقط ، رغم الحاجة إلى تنظيفها وغسلها وتعقيمها على الأقل كل شهر ، إذا لم يصاب أحد بأي مرض تنفسي أو أي مرض آخر ، بحيث عدم نقل العدوى من شخص لآخر.

منطقه لعب الاطفال

يجب غسل وتعقيم الألعاب لأطفالك وتعقيمها بالصابون والكلور وشطفها جيداً ، ويفضل استخدام أدوات نظيفة بدون رائحة حتى لا يصاب أطفالك بأي حساسية ، بالإضافة إلى ضرورة تجفيفها. عليها جيدًا وتعريضها لأشعة الشمس حتى لا تتشكل عليها البكتيريا والعفن.

مطبخ
مطبخ

تنظيف الحمام
تنظيف الحمام

تنظيف غرف النوم
تنظيف غرف النوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.