سعر البنزين الجديد في السعودية شركة ارامكو الاعلان عن السعر الاخير وفقاً لتحديث شهر مايو 2022

تفصلنا ساعات قليلة عن موعد الإعلان الرسمي عن سعر البنزين الجديد في السعودية من قبل عملاق النفط السعودي الذي يعتبر من أكبر وأهم شركات النفط في المملكة العربية السعودية. شهر بحسب عوامل كثيرة ، في مقدمتها الظروف الاقتصادية العالمية ، وسعر برميل النفط عالميا ، وسعر الدولار ، وغيرها.

سعر البنزين الجديد في السعودية

يهتم آلاف المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بمعرفة سعر البنزين الجديد في المملكة العربية السعودية والذي تتغير من قبل شركة أرامكو بشكل شهري حسب تغير الأسعار في الأسواق العالمية وسعر الدولار كما نحن المذكورة في السطور السابقة ، وتعلن أرامكو التسعير الجديد للبترول ومشتقاته في العاشر من الشهر الميلادي. ولكي يتم تنفيذه في اليوم الحادي عشر من نفس الشهر ، وحرصًا على مصلحة الحكومة السعودية وبالتعاون مع شركة أرامكو ، ولصالح المواطن السعودي ، تحرص على إرسال فرق تفتيش مفاجئة لمحطات الوقود ، لضمان صحة وسلامة البنزين وعدم تزوير المصدر او العبث بالاسعار المعلنة.

الاعلان عن سعر البنزين الجديد في السعودية

وفي السياق ذاته ، يتوقع بعض الخبراء أن يكون هناك ارتفاع في سعر البنزين الجديد في السعودية ، خلال شهر مايو ، نتيجة ارتفاع الدولار ، والجدير بالذكر أن السعودية قد خفضت سعرها. أسعار النفط لعملائها في آسيا ، حيث ألقت الإغلاقات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في الصين بظلالها على حالة الطلب ، بالإضافة إلى عدم اليقين بشأن الإمدادات الروسية ، ترسل السعودية أيضًا أكثر من حوالي 60٪ من إنتاجها. صادرات النفط الخام إلى آسيا ، وخاصة إلى الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية.

وبحسب ما أصدرته وكالة أنباء “بلومبيرج” ، فقد خفضت أرامكو أسعارها لأول مرة منذ أربعة أشهر ، حيث خفضت الشركة سعر بيع خامها الرئيسي “العربي الخفيف” للشحنات هذا الشهر إلى آسيا إلى قرابة الدولار. 4.40 دولار للبرميل مقارنة بعلاوة قدرها 9.35 دولار في مايو.

موعد الإعلان عن سعر البنزين الجديد في السعودية

اعتاد المواطنون في المملكة العربية السعودية على الإعلان عن جدول أسعار جديد لمشتقات الوقود في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، حيث تجري أرامكو مراجعة دورية كل شهر لاتخاذ قرار برفع الأسعار أو خفضها أو استقرارها ، و الآن ننتظر من الشركة تقديم الجدول الزمني الجديد للأسعار ، والذي سيكون يوم الثلاثاء 10 مايو 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.