نظام نور: EduWave  رابط التسجيل الصف الأول الابتدائي لعام 1444/1443 بالخطوات

يعتبر نظام نور من الأنظمة التي استخدمتها المملكة العربية السعودية تحت رعايتها ، في حرص الوزارة على تخفيف الضغط عن المواطنين ومساعدتهم على التقدم للصف الأول الابتدائي بسهولة من المنزل دون الذهاب إلى الأقسام التعليمية ، حيث أن هذا منصة تأسست خلال السنوات الأخيرة ، في ظل انتشار فيروس كورونا. وهو ما أثر على تنقل المواطنين في السنوات الأخيرة بسبب الانتشار السريع لكن المملكة واجهت الفيروس بحذر شديد وقدمت التطعيمات اللازمة لمواطنيها مما ساعد على استكمال الحركة التعليمية داخل المملكة بنظام نور تحت إشراف وزارة التربية والتعليم السعودية.

رابط نظام نور لتسجيل الصف الأول

يستخدم عدد كبير من أولياء أمور الطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي في المملكة العربية السعودية طرق بحث متنوعة لمعرفة روابط التقديم لنظام نور ، حيث يكون التطبيق إلكترونيًا ثم يتم تحديد موعد للالتحاق بالصف الأول الابتدائي. الطلاب المقبولين لعمل مقالات شخصية واستكمال الأوراق التي تطلبها الوزارة ، حيث حددت الوزارة سن السادسة للأطفال المقبولين ، مع مراعاة أن هناك مجموعة من الشروط الأخرى. تهدف الوزارة إلى خلق جيل جديد بنظام تعليمي يستفيد منه الجميع ، بعد إجراء تعديلات على المناهج وطرق التقديم للالتحاق بالمدارس. يعد نظام نور من الأنظمة المتقدمة الموجودة على موقعي وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ، وقد تم إنشاء روابط خاصة تسهل على المواطنين الوصول إلى هذا النظام بطريقة سهلة.

خطوات التسجيل في نظام نور للتقدم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية فتح باب التقديم للطلبة الجدد الراغبين في التقدم للصف الأول الابتدائي ، ثار التساؤل حول خطوات التقديم ، وهي كالتالي:

  • يتم تشجيع الآباء على التسجيل شخصيًا.
  • للدخول إلى موقع نظام نور أو أحد روابطه على موقع وزارة التربية والتعليم السعودية.
  • يقوم الوصي بإنشاء حساب للفتاة.
  • سجل اسم الطفل في الأرباع.
  • يكمل النموذج الإلكتروني على نظام نور.
  • موافقة ولي الأمر على الشروط التي تحددها الوزارة.
  • بالضغط على “تسجيل” يقوم ولي الأمر بطباعة هذا النموذج لإكمال خطوات التقديم في حالة قبول الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.