ضبط 2.5 مقطعات لحوم ودهون حيوانية مجهولة المصدر داخل مخزن مطعم بالقاهرة

تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية المستهلك ، وتشديد الرقابة على الأسواق ، والتصدي لجرائم التوريد المختلفة ، ومحاولات منع تداول السلع في الأسواق ، وخاصة السلع الغذائية ، من خلال إخفائها ، وعدم عرضها للبيع. والمضاربة في الأسعار بقصد رفعها.

وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة ، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية في مديريات الأمن وقطاع الأمن العام ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم التوريد.

وقد نتج عن جهوده في غضون 24 ساعة من ضبط (2.55 طنا من “قصاصات اللحم – الدهون الحيوانية”) بدون وثائق مجهولة المنشأ ، ويشتبه في أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسبب تغير خصائصها الطبيعية في من حيث اللون والشكل وتشكل خطرا على الصحة العامة ، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول. في الأسواق بقصد الغش والاحتيال على جمهور المستهلك وتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة (المدير المسؤول عن متجر تابع لمطعم للوجبات الجاهزة) بمحافظة القاهرة.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، كما تتواصل الحملات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين ومراقبة الأسواق للحفاظ على استقرار الأسعار وتوافر السلع ومكافحة الغش في الغذاء. التحقق من توافر المكونات لصلاحية البضائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.