المرأة ومنوعات ||
لو أنت شخص خجول.. 7 خطوات تساعدك على تقوية علاقاتك الاجتماعية


يتطلب بناء العلاقات الاجتماعية مع الآخرين أن يمتلك الشخص العديد من المهارات الناعمة ، وأبرزها الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة الخجل والتخلص منه ، مما قد يعيقه في كثير من الأحيان عن تكوين علاقات صحية وناجحة مع الآخرين. لذلك نتناقش خلال هذا التقرير مع ريهام عبد الرحمن الباحثة في الصحة النفسية. وخبير العلاقات الأسرية والإنسانية ، 7 خطوات تساعدك على تقوية علاقاتك الاجتماعية تخلص من الخجل وتعلم أفضل طريقة لبناء علاقات ناجحة.

اكتشف السبب المباشر


في محاولة للتخلص من الخجل يمكن معرفة السبب المباشر الذي يجعل الشخص يشعر بالتوتر والخجل من الآخرين. قد يكون الخجل نتيجة التنشئة الاجتماعية وعدم التعود على التواصل مع الآخرين ، وقد يكون السبب عدم ثقة الشخص بنفسه ونظرته المتدنية لنفسه ، وبالتالي من الضروري معرفة السبب المباشر للخجل لتخطي هذه المشكلة..

مارس التواصل والثقة


يجب أن يبدأ الشخص بدائرة المقربين مثل العائلة والأصدقاء ، بحيث يتم التواصل من خلال تبادل المحادثة وتفعيل لغة الاتصال اللفظي والجسدي ، وإعداد الموضوعات للنقاش..

استخدم لغة الجسد


يساهم التواصل مع الآخرين في تحسين الصحة العقلية وعدم الشعور بالوحدة والقلق ، لذلك من الضروري التدرب على استخدام لغة الجسد بطريقة صحيحة حيث تجعل الشخص لا يركز على مشاعر الخجل ، ولكن يبقى كل تركيزه في التفاعل الإيجابي باستخدام معتدل. نبرة الصوت والحركات المتناغمة التي تنقل المعنى لمن أمامه تمامًا.

بروفة


وللتخلص من الشعور بالخجل عليك أن تمارس باستمرار أسلوب طرح الأسئلة ، حتى تكون طريقة إيجابية لا تحمل تهديدات أو شكاوى ، بل تعبر عن اللطف والاحترام لمشاعر المستمع لك. مع عدم التركيز على مشاعرك الداخلية مثل خفقان القلب أو التوتر ، لكن ركز على ما تقوله بالكلمات حتى لا تشعر بالخجل..

مواجهة


بعض الناس يخافون من المواقف الجديدة التي قد تكون محرجة لهم ، لذلك يتجنبون مواجهتها ، لكن فن النجاح في بناء العلاقات الإنسانية يتطلب منك أن تأخذ زمام المبادرة في مواجهة مواقف جديدة ومحرجة ، والتي ستضيف حتمًا إلى حياتك العاطفية والعاطفية. الخبرات الاجتماعية..

تعلم من إلهام الناس


هناك العديد من العلاقات البشرية التي نرى فيها أشخاصًا اجتماعيين بطبيعتهم. من الممكن أن نتعلم منهم كيف تكون العلاقات الاجتماعية من خلال مراقبة كيفية التحدث مع الآخرين والتفاعل مع الأسئلة والمواقف الاجتماعية المختلفة..

مارس هوايتك المفضلة


للتخلص من الخجل ، يمكنك البحث والتعرف على هوايتك المفضلة والمشاركة مع مجموعة من الأصدقاء والأشخاص المقربين لممارسة هذه الهواية ، من أجل وجود رفقة ملهمة تساعدك على ممارسة هذه الهواية وأيضًا عن طريق تكوين علاقات اجتماعية مع التي تقضي على شعورك بالخجل.

قوّي علاقاتك الاجتماعية
قوّي علاقاتك الاجتماعية

تنمية العلاقات الاجتماعية
تنمية العلاقات الاجتماعية

خطوات للتخلص من الخجل
خطوات للتخلص من الخجل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.