أوامر ملكية تتضمن إعفاءات وتعيينات جديدة وانشاء هيئة تطوير الاحساء والطائف من خادم الحرمين

وشهدت الساعات الماضية إعلان خادم الحرمين الشريفين عن بعض القرارات والأوامر الملكية الجديدة ، حيث أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، اليوم ، عن بعض الأوامر الملكية التي تضمنت عددًا من الاستثناءات. والتعيينات والقرارات والأوامر أيضا تضمنت إنشاء هيئتين لتطوير محافظتي الأحساء والطائف بناء على ما قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وسنستعرض من خلال هذه الخطوط أكثر من أبرز ما ورد في أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين اليوم في المملكة العربية السعودية.

الأوامر الملكية المتضمنة الإعفاءات والتعيينات الجديدة 1443

تم نشر قائمة الأوامر الملكية التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين رسمياً خلال الساعات الماضية ، حيث نص النص على أنه بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 8 /. 27/1412 هـ ، بعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 13) بتاريخ 3/3/1414 هـ ، وبعد الاطلاع على الأنظمة واللوائح والأوامر والمراسيم الملكية ذات الصلة. وقرر ولي العهد السعودي تأجيل بعض تفاصيل التعيينات الجديدة وهي كالتالي.

  • أمر ملكي بتعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور محافظاً لمدينة جدة بالمرتبة الممتازة.
  • بالإضافة إلى أمر ملكي يتضمن تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود واليا للطائف بالمرتبة الممتازة.
  • كما أمر ملكي بتعيين الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود واليا للأحساء بالمرتبة الممتازة.
  • كما صدر أمر ملكي بتعيين الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر نائبا لأمير منطقة الحدود الشمالية.
  • صدر أمر ملكي بإعفاء الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي أمير الأحساء من منصبه.

إنشاء هيئة تطوير الأحساء والطائف بأمر ملكي

أُعلن أنه بعد الاطلاع على ما قدمه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة ، صدر أمر ملكي رسمي يتضمن إنشاء هيئة تنمية الأحساء ، وللهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضائه بأمر من رئيس مجلس الوزراء ، بالإضافة إلى مرسوم ملكي تضمن إنشاء هيئة تنمية الطائف ، ويكون للجنة مجلس إدارة يتم تعيين رئيسه وأعضائه بأمر من رئيس الوزراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.